صحة وتغذية

إطلاق البرنامج الصيفي “مدخل إلى العلوم الطبية والتمريض” لطلبة المدارس

وام / أعلنت “ألف للتعليم” – الشركة الرائدة في حلول تكنولوجيا التعليم – اليوم عن توقيع اتفاقية مع كليات التقنية العليا ومستشفيات كابيتال هيلث لإطلاق البرنامج الصيفي “مدخل إلى العلوم الطبية والتمريض” الذي يقام خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين ويتاح مجانا لكافة طلبة المدارس من الصف السابع إلى الثاني عشر.يبدأ البرنامج الصيفي خلال الفترة من 5 يوليو وحتى 13 أغسطس 2020 ويتضمن دروسا تفاعلية عبر الاتصال المرئي من خلال منصة ألف التعليمية وستتم إدارة هذه الدروس وتقديمها من قبل أكاديميين متخصصين في مجال الرعاية الصحية من كليات التقنية العليا.

وسيتم اختيار الطلبة المتميزين لتلقي التدريب العملي في هذا المجال في إحدى المستشفيات التابعة لمجموعة مستشفيات كابيتال هيلث كخطوة لتطبيق ما تم دراسته نظريا.

وأكد سعادة الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا أهمية قطاع الرعاية الصحية حيث مثلت الكوادر الطبية خط الدفاع الأول لدعم أمن وسلامة المجتمع الفترة الحالية .. مشيرا إلى خطط كليات التقنية للتوسع في برامج العلوم الصحية وزيادة أعداد الملتحقين بها.

وأوضح أن هذه الاتفاقية تصب في صالح هذا التوجه وتعزز وعي الطلبة ببرامج العلوم الصحية ومستقبلها الوظيفي وتحفزهم على أن يكون خيارهم التعليمي مستقبلا.

وأضاف أن كليات التقنية هي الشريك التعليمي في البرنامج حيث استثمرت خبرتها الكبيرة في مجال العلوم الصحية في إعداد المحتوى التعليمي للطلبة وتدريسهم من خلال خبرات أكاديمية سيعملون على إثراء تجربة الطلبة وجعلها مشوقة مستثمرين تقنيات التعلم عن بعد.

ونوه إلى أن كليات التقنية لديها اليوم نحو 2300 طالب وطالبة ملتحقين بثمانية تخصصات في العلوم الصحية تشمل التمريض والطب الطارئ والصيدلة والمختبرات الطبية والأشعة الطبية وأنظمة إدارة المعلومات الصحية وعلوم البيطرة والخدمة الاجتماعية وتفخر الكليات بالخريجين من هذه التخصصات ممن أثبتوا كفاءة وتميزا في الميدان الصحي الفترة الحالية.

من جانبها قالت عائشة اليماحي مستشارة “ألف للتعليم” إن في ظل التداعيات الحالية أدرك العالم أهمية القطاع الصحي وضرورة بناء المهارات الأساسية في الرعاية الصحية لدى المجتمع ولذلك قمنا بإطلاق هذه المبادرة التي نتمنى أن تخلق نقلة نوعية للعديد من للطلبة في الدولة من ناحية تعزيز مهارات الرعاية الصحية لديهم وتشجيعهم على اكتشاف مجال العلوم الصحية بشكل عملي.

وأضافت : اننا في “ألف للتعليم” ندرك الحاجة الماسة لتخصص عدد أكبر من الطلبة في مجال الرعاية الطبية والتمريض وكجزء من مسؤوليتنا تجاه الدولة وأبنائنا الطلبة سعينا وبالتعاون مع كلية التقنيات العليا ومستشفى كابيتال هيلث إلى إطلاق هذا البرنامج الصيفي الذي يستغل وقت فراغ الطلبة في هذه الفترة بما يفيدهم ويزيد من وعيهم بأهمية الرعاية الصحية لأنفسهم ولعائلاتهم ولمجتمعهم.

من جهته قال جيوفري ألفونسو الرئيس التنفيذي “ألف للتعليم” : ” إننا فخورون بالتعاون لأول مرة مع كليات التقنية العليا ومستشفى كابيتال هيلث لإطلاق برنامج تمهيدي حول الرعاية الصحية يتم تقديمه عبر منصة ألف .. مشيرا إلى أنه سيمنح الطلبة تصورا واضحا حول المهن الطبية بالإضافة إلى تطبيق عملي لما تم تعلمه نظريا “.

بدوره قال الدكتور مشعل القاسمي الرئيس التنفيذي – كابيتال هيلث :” إننا في مستشفيات كابيتال هيلث نتطلع لاستقبال الأجيال القادمة من المختصين في مختلف مهن الرعاية الصحية ونرجو أن يمنحنا هذا البرنامج فرصة لاكتشاف الطلبة المتميزين لينضموا إلى فريق التدريب في المستشفى”.

وأشار إلى أن الظروف الحالية أدت إلى زيادة الحاجة إلى عدد أكبر من العاملين في الرعاية الصحية وبصفتنا الشريك المتخصص في هذا المجال ضمن إطار هذا البرنامج سنعمل على توفير تجربة واقعية ودروس عملية للطلبة لضمان تهيئتهم بشكل جيد حتى يتمكنوا من تقديم العون في العيادات الصحية والمستشفيات”.

يشار إلى أنه تم إطلاق البرنامج لتحقيق هدفين رئيسيين هما استقطاب نسبة أعلى من طلبة المرحلة الثانوية من المدارس للالتحاق في مهنة التمريض وثانيهما تزويد طلبة الثانوية بالمهارات العملية الأساسية اللازمة للعمل في المستشفيات والعيادات.

ومع نهاية البرنامج الصيفي سيتم تكريم المشاركين بشهادة تقدير صادرة عن شركة ألف للتعليم وكليات التقنية العليا ومستشفيات كبيتال هيلث ومستشفى التأهيل التخصصي ومركز هيلث شيلد الطبي كما سيقدم البرنامج حوافز وجوائز مادية للطلبة المتميزين.

وام/أحمد جمال/دينا عمر/مصطفى بدر الدين
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى