أخبار عربية ودولية

أبوغزاله يعرض عشر وصفات للنجاح خلال مؤتمر “شيفرة النّجاح” برام الله

عمّان-الوحدة:
شارك سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، في المؤتمر التدريبي الإلكتروني الدولي الأول “شيفرة النّجاح الدّوليّ الثّاني” المقام في رام الله – فلسطين، أون لاين، موجّها “عشر وصفات لنجاح الشباب” لخّصت مسيرة نضاله وكفاحه، وكانت ثمرتها تأسيس وإدارة مجموعة تنتشر فروعها في مختلف دول العالم.
وتضمنت الوصفات ضرورة التأكيد على أن السعادة هي قرار، لا بد من اتخاذه أولا، مع ضرورة التفاؤل لأنه يجلب الحظ، وتحويل الصعوبات والفشل إلى نعمة ونجاح، وعدم التوقف عن التعلُّم أو عن العمل نهائيا، مع التأكيد على أن وجود الخصوم أمر صحي، بل أنهم يساعدون في حماية الفرد من نفسه، كما أنه لا بد للفرد من أن يبحث عن التميز والابتكار، والقناعة بأن الحياة العملية تعلمنا الدروس فتمنحنا الخبرة والثقة، مع ضرورة معرفة أن المحبّة دوما هي السلاح الأقوى.
واستعرض المشاركون مجموعة من النماذج الحيّة لقصص نجاح، منها ما تم في ظل جائحة كورونا. وشدد أبوغزاله أن هذه القصص تؤكد على ضرورة تحويل الأزمة إلى فرصة نجاح؛ وخلق فرصٍ رياديّة، تكون عونًا لهم ولغيرهم.
من جانبه تحدث وزير الرّيادة والتمكين الفلسطيني المهندس أسامة السعداوي عن ريادة الشباب وطرق التّميز والإبداع عندهم، وكيفية خلقها في داخلهم، لافتًا إلى دور وزارته في مواجهة هذه الجائحة، من خلال إعداد خطة استراتيجية لتمكين الشّباب الفلسطيني.
يشار إلى أن المؤتمر عُقد بتنظيم من شركة المحترف للتّدريب، بحضور آلاف من المشاركين غالبيتهم من الخبراء الدّوليين، من ست عشرة دولة عربية وأجنبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى