مرئيات

تحقيقات مقتل كوبي تكشف فرضية جديدة للحادثة

كشف محققون أميركيون يعملون على قضية لاعب كرة السلة الأميركي الشهير كوبي براينت، عن تفاصيل جديدة تتعلق بحادثة تحطم طائرته في يناير الماضي.

وتشير أحدث المعلومات التي وفرتها التحقيقات إلى أن قائد الطائرة التي كان كوبي براينت يستقلها، قد تعرض للتشويش على الأرجح بسبب الضباب الكثيف المنتشر في المنطقة التي كان يحلّق فوقها.

وكانت الطائرة المروحية التي استقلها براينت وابنته جيانا وسبعة آخرين بما فيهم الكابتن، قد تحطمت في كالاباساس بكاليفورنيا، خلال تحليقها في ظروف جوية سيئة، مما أسفر عن وفاة جميع ركابها.

ووفق وثائق نشرها محققو السلامة في إدارة الطيران الفيدرالي الأميركية، الأربعاء، فقد أعلم قائد مروحية براينت، أرا زوبايان، مراقبي الحركة الجوية، بأن المروحية تحاول الصعود للأعلى، بينما كانت المؤشرات لديهم تدل على انحدارها للأسفل، قبل وقت قصير من تحطمها.

وقال التقرير الأولي للمجلس الوطني لسلامة النقل، إن زوبايان قد يكون “أساء تقدير أو فهم” الزوايا عندما كانت المروحية تطير للأسفل، ما أدى لاصطدامها بأحد المنحدرات.

وبيّن التقرير أنه “خلال الهبوط الأخير قال الطيارة ردا على مراقبي الحركة الجوية أنه كان يطير على ارتفاع 4 آلاف قدم”، حسبما نقلت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى