أخبار عربية ودولية

معهد “روبرت كوخ” يسجل أكثر من 600 إصابة جديدة بكورونا في ألمانيا

حالات الإصابة بكورونا في العالم تتجاوز 8 ملايين والوفيات تزيد على 460 ألفا

ارتفع عدد الحالات المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا في العالم إلى 8667190، حتى امس السبت الساعة السابعة و16 دقيقة، حسب التوقيت العالمي الموحد “يو.تي.سي”، طبقا لبيانات جمعتها جامعة “جونز هوبنكنز” ووكالة “بلومبرج” للأنباء.

وقالت وكالة “بلومبرج” للانباء  السبت إن الفيروس تسبب في وفاة 460043 شخصا في مختلف أنحاء العالم.

وارتفع عدد الحالات المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا في فرنسا إلى 197353، حتى الساعة السابعة والنصف صباحا، بتوقيت باريس، طبقا لبيانات جمعتها جامعة “جونز هوبكنز” ووكالة “بلومبرج” للأنباء.

وقالت وكالة “بلومبرج” للأنباء يوم السبت إن عدد الوفيات بسبب الفيروس بلغ 29620، فيما تعافى 74241 . وقد مر حوالي 21 أسبوعا منذ تسجيل أول حالة إصابة في فرنسا.

وسجل معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح يوم السبت 601 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا خلال يوم واحد، استنادا إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.

وبحسب بيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 189 ألفا و135 حالة.

وذكر المعهد أن عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس بلغت حتى صباح امس  8883 حالة، بزيادة 11 حالة وفاة مقارنة بأمس الجمعة.

وبحسب تقديرات المعهد، بلغ عدد المتعافين من الفيروس 174 ألفا و700 حالة، بزيادة نحو 300 حالة مقارنة بأمس.

ووفقا لبيانات معهد “روبرت كوخ” الخميس، بلغ معدل الاستنساخ 86ر0 ما يعني أن كل عشرة مصابين قد ينقلون العدوى إلى ثمانية أفراد تقريبا في المتوسط.

وكان المعهد أكد من قبل أنه يتعين أن يكون معدل الاستنساخ أقل من 1 لضمان انحسار الوباء. ويعكس معدل الاستنساخ وضع انتشار المرض قبل أسبوع ونصف تقريبا.

وأعلنت السلطات الصحية في الصين يوم السبت تسجيل 27 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأوضحت السلطات الصحية أن من بين الإصابات الجديدة، تم تأكيد 21 إصابة في بكين، التي لا تزال تكافح لاحتواء تفشي الفيروس على مدى أسبوع في أكبر سوق للمنتجات الزراعية بها. كما تم تشخيص حالة واحدة في إقليم هيبي المجاور.

كما تم تسجيل ثلاث حالات وافدة في جواندوند وحالة واحدة في شنغهاي.

وتأكدت حتى الآن 200 إصابة في العاصمة منذ تتتبع تفشي الفيروس في سوق شينفادي لتجارة الجملة في حي فينغتاي جنوب غربي العاصمة الأسبوع الماضي.

أعلنت إيطاليا تسجيل  251 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس  كورونا المستجد (كوفيد-19) اليوم الجمعة، وهو معدل أقل من المتوسط السابق طيلة الأيام السبعة الماضية البالغ  288  حالة، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء نقلا عن وكالة الحماية المدنية في البلاد.

عواصم-(د ب أ):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى