مرئيات

الكلية البريطانية التطبيقية تقدم منحا كلية وجزئية للطلبة الجدد

أم القيوين-الوحدة:

أعلنت الكلية البريطانية التطبيقية في أم القيوين عن تقديم منح كلية وجزئية للطلبة خريجي الثانوية العامة الراغبين بالإنتساب إليها، وذلك مراعاة للظروف الراهنة، وتأثر العديد من العائلات بتبعات تفشي فيروس” كوفيد-19″.

وذكرت الكلية أنه جرى فتح باب التسجيل للعام الدراسي الأكاديمي الجديد 2020-2021، أمام الطلبة الناجحين في امتحانات الثانوية العامة من مواطنين ومقيمين،

وتضم الكلية البريطانية الطبيقية التخصصات التالية: هندسة البرمجيات “الذكاء الاصطناعي”، هندسة الكهرباء، هندسة الميكانيكا، هندسة علوم الحاسوب، الهندسة المعمارية، والهندسة المدنية.

و سيتاح للطلبة المنتسبين للكلية الدراسة لمدة 3 سنوات في الدولة و لسنة واحدة في المملكة المتحدة، حيث لدى الكلية شراكات مع جامعة شيفيلد هالام و جامعة تيسايد البريطانيتين.

وقد نجحت الكلية البريطانية التطبيقية في أم القيوين في أن تجذب الطلبة للالتحاق بها بفضل التطور التعليمي والأكاديمي المستمر بها عبر الاستعانة بأفضل الكوادر التعليمية وتوفير فرص الإبداع والإبتكار أمام الطلبة، مع الإعتماد على التكنولوجيا المتقدمة والدراسات التطبيقية.

وتركز الكلية في دراستها الأكاديمية والتطبيقية على البحث والتطوير ، واطلاق المساهمات التقنية وابتكار الأجهزة المتطورة على غرار جهاز ” نسمة أمل” الذي أعلنت عن ابتكاره وتطويره مؤخراً كأول جهاز تنفس اصطناعي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي للحد من تفشي وباء فايروس كورونا المستجد” كوفيد -19″ ومعالجة المصابين و سرعة تماثلهم للشفاء.

وثمنت الكلية البريطانية التطبيقية في أم القيوين جهود دولة الامارات في دعم استمرارية المنظومة التعليمية ، واتخاذ القرارات اللازمة التي من شأنها أن تسهل على الطلبة التكيف مع الظروف الراهنة .

وقد تأسست الكلية البريطانية التطبيقية في أم القيوين عام 2017، وتهدف أن تصبح الكلية الرائدة في دولة الامارات العربية المتحدة، ودول مجلس التعاون الخليجي من خلال تقديم برامج ومؤهلات في العلوم التطبيقية والهندسية وغيرها، كما أنها تهدف أن تكون الخيار الأول للطلبة الباحثين عن مستقبل واعد من خلال برامجها التطبيقية وشراكاتها، ولتحقيق هذا الهدف عملت الكلية بجهد مع أرفع المؤسسات التعليمية التطبيقية في المملكة المتحدة وتحقيق شراكة مع جامعة ” شيفيلد هالام” و جامعة تيسايد في المملكة المتحدة لتقديم برامج عالية الجودة في المنطقة في مجال الهندسة.

كما تعمل الكلية البريطانية التطبيقية في أم القيوين على تطوير هذه العلاقة مع شريكتها جامعة شيفيلد هالام في المملكة المتحدة، وتعزيز العلاقة بقوة من خلال تأسيس حرم جامعي بكامل مستلزماته ومرافقه في إمارة أم القيوين في المستقبل القريب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى