أخبار عربية ودوليةصحة وتغذية

كوريا الجنوبية تسعى للحد من دخول الأجانب .

أفغانستان: 409 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و12 حالة وفاة

سجلت وزارة الصحة العامة الأفغانية امس  الأحد 409 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا من 1007 عينة، تم اختبارها في الساعات الـ24 الماضية. وسجلت الوزارة أيضا 12 حالة وفاة و472 حالة شفاء، طبقا لما ذكرته قناة “طلوع نيوز” التلفزيونية الأفغانية يوم الأحد.

وبلغ إجمالي عدد حالات الإصابة الآن 28833 ، وإجمالي حالات الوفاة 581،وحالات الشفاء 8764، طبقا لوزارة الصحة العامة.

واختبرت الوزارة حتى الآن 64958 عينة في معامل البلاد. وهناك 19488 حالة نشطة، حسب الوزارة.

من ناحي اخرى سوف تحد السلطات الصحية في كوريا الجنوبية من دخول الأجانب من بعض البلدان التي يتفشى بها فيروس كورونا بشدة، من خلال تقييد مؤقت للرحلات الجوية وإصدار التأشيرات.

ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء امس  الأحد عن بيان لوزارة الصحة والرعاية الاجتماعية في سول أنه باستثناء الرحلات التجارية المهمة أو الزيارات التي يقوم بها المسؤولون الحكوميون، سوف تقيد السلطات الكورية إصدار التأشيرات “قدر الإمكان”، وسوف تفرض حظرا مؤقتا على الرحلات الجوية غير المنتظمة من الدول التي ينتشر فيها الفيروس على نطاق واسع.

وقالت الوزارة إن الإجراءات “سوف تدخل حيز التنفيذ” على الفور بالنسبة للزائرين من باكستان وبنجلادش، الذين كانوا مصدرا لبعض حالات الإصابة التي ظهرت في الآونة الأخيرة في كوريا الجنوبية.

وأشارت بلومبرج إلى أن عدد الحالات المسجلة  السبت خلال 24 ساعة، وهي 67 حالة، كانت أعلى زيادة يومية منذ 27 أيار/مايو، وسط مخاوف بشأن الموجات الثانية. وكان 23 من هذه الحالات قد تم تسجيلها لزائرين من باكستان أو بنجلاديش.

وسجلت كوريا الجنوبية 48 حالة إصابة جديدة اليوم الأحد، ليصل العدد الإجمالي إلى 12421 حالة إصابة. ولم يتم تسجيل وفيات إضافية .

وحتى الآن، تأكدت إصابة 581 زائرا من الأمريكتين الشمالية والجنوبية، و485 زائرا من أوروبا و334 من آسيا باستثناء الصين.

وأعلنت وزارة الصحة الهندية يوم الأحد تسجيل 15413 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

ونقلت شبكة ان دي تي في عن الوزارة القول إنه بذلك يبلغ إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا 410 ألف و 461 حالة إصابة.

وقالت الوزارة إنه تم تسجيل 306 حالة وفاة بالفيروس، ليبلغ إجمالي حالات الوفاة 13254 حالة .

وقال رئيس الوزراء الهندي ناريندار مودي امس  الأحد إن ممارسة تقنية التنفس الصحيحة يمكن أن تساعد في ” تعزيز نظام المناعة” وذلك في كلمته التي ألقاها بمناسبة اليوم العالمي لليوجا في الوقت الذي تشهد فيه البلاد زيادة في أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

ونقلت شبكة ان دي تي في عن مودي القول ” فيروس كورونا يهاجم نظامنا التنفسي. وما يجعل نظامنا التنفسي أقوى هو ممارسة تمارين التنفس”.

وأضاف” علينا أن نجعل تمارين التنفس جزءا من روتيننا اليومي. هناك الكثير من تمارين اليوجا التي تعزز نظامنا المناعي وتقوى عملية الأيض”.

وأوضح” الكثير من المصابين بفيروس كورونا في أنحاء العالم يستفيدون من اليوجا. فهي تعطينا الثقة للنضال خلال الأوقات الصعبة. اليوجا تمنحنا القوة البدنية وراحة البال”.

كابول  (د ب أ)-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى