صحة وتغذيةمرئيات

مستشفى الزهراء مرفق صحي خالي من كورونا

منذ وصول جائحة كورونا عمل القطاعين في المجال الصحّي العام والخاص جنبًا إلى جنب لضمان سلامة مواطني وسكان الإمارات العربية المتحدة. وقد كان مستشفى الزهراء دبي في طليعة هذه المواجهة بنجاح من خلال الكشف الطبي و الفحص المعملي لآلاف المرضى بالطوارئ بلإضافة إلى علاج أكثر من 640 مريض بالأقسام  الداخلية و العناية المركزة ومع انخفاض عدد الحالات الإيجابية التي تم تشخيصها حديثًا، وعودة البلاد إلى القدرة التشغيلية الكاملة في جميع الصناعات، سمحت هيئة الصحة في دبي لعدد قليل من المستشفيات المختارة في دبي بأن تصبح مرافق صحي خال من (كوفيد-19)

أسفرت تلك الجهود المبذولة  بتناقص واضح في  الحالات الإيجابية وفي 13 يونيو 2020 ، تم اعتماد مستشفى الزهراء دبي من قبل هيئة الصحة في دبي مرفق صحي خالي من ( كوفيد – 19 ) ولا يلبي سوى المرضى الغير مصابين بكوفيد – 19 . وقد تم ذلك في محاولة لضمان استمرارية تقديم خدمات الرعاية الصحية للمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة أو حادة ويحتاجون إلى الرعاية طبية المستمرة.

«يمتلك مستشفى الزهراء دبي واحدة من أكبر مرافق علاج السرطان الخاصة في الدولة. بالاضافة لاستقبال العديد من المرضى المصابين بأمراض مزمنة مثل مرض السكري والاضطرابات الروماتيزمية وأمراض القلب والحالات الحرجة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية وحالات الرضح. تتيح هذه الشهادة تلبية احتياجات المرضى الغير مصابين بكوفيد – 19 مما يسمح لهم بمواصلة علاجاتهم بطريقة آمنة وواثقة « .

دبي ــ الوحدة:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى