صحة وتغذية

“طبية عجمان” تجري فحوصات “كورونا” لعمال الأسواق

وام / أجرت منطقة عجمان الطبية حملة فحص طبية لجميع العاملين في الأسواق الحيوية في الإمارة شملت أسواق السمك و اللحوم والخضراوات و الفواكه وسوق سالم الشعبي والمشاتل وذلك تماشيا مع خطة وزارة الصحة ووقاية المجتمع لتوسيع وزيادة نطاق الفحوصات في جميع أنحاء الدولة بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” والمخالطين لهم وعزلهم .

شارك في الحملة مركز الطب الوقائي بعجمان عبر وحدة طبية متنقلة للمستشفى الإماراتي الميداني المتنقل ووزارة الموارد البشرية و التوطين و دائرة البلدية و التخطيط في عجمان .

وقال حمد تريم الشامسي مدير منطقة عجمان الطبية إن الحملة تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة وضمن استراتيجية وزارة الصحة ووقاية المجتمع في تغطية كافة فئات وشرائح المجتمع في حملة المسح الوطني والتي تقوم علي تكثيف إجراءات التقصي والفحص وتوسيع نطاق الفحوصات لتشمل كافة المناطق و الفئات.

وأوضح أن مجموع العاملين في الأسواق الحيوية المستهدفة اليوم يبلغ 678 عاملا يتوزعون على أسواق السمك واللحوم والدواجن والخضراوات والفواكه وسوق سالم والمشتل الذي يحتوي على عشرات المحلات المتخصصة في بيع الأشجار و مستلزمات الزراعة.

وأكد الشامسي أن الحملة تقوم كذلك بفحص جمهور المتسوقين المتواجدين في الأسواق المستهدفة لمن يرغب منهم و دون أي مقابل.

من جانبه قال عمر عبدالرحمن السعيدي رئيس قسم التفتيش في مكتب وزارة الموارد البشرية و التوطين في عجمان إن الحملة الحالية تأتي ضمن الحملة المشتركة مع اللجنة العليا المشتركة للأزمات العمالية في عجمان لفحص جميع العمال في الإمارة ..مشيرا إلى أن الحملة قطعت شوطا كبيرا من خلال إجراء فحوصات فيروس كورونا في جميع مقرات سكن العمال.

وأوضح أن الحملة نجحت في تغطية أكثر من 90 في المئة من سكن العمال في الإمارة ..مؤكدا أن المرحلة الثانية بدأت أمس وهي مرحلة النزول إلى ميادين العمل و داخل الأسواق لإجراء الفحوصات التأكد من خلو العمال من الفيروس خاصة وأن أعدادا كبيرة من عمال الأسواق لا يسكنون في مقرات سكن بقية فئات العمالة لذلك تقرر الوصول إليهم في مقر أعمالهم وفحصهم.

وذكر السعيدي أن مكتب وزارة الموارد البشرية و التوطين في عجمان وبالتعاون مع الجهات المختصة في الإمارة وفريق الأزمات العمالية المنبثق عن اللجنة العليا للأزمات والطوارئ في إمارة عجمان تمكن من فحص أكثر من عشرة آلاف عامل ..مشيرا إلى أن الوزارة تقوم خلال الحملة بالتأكد من عدم مخالفة العمال لقوانين الإقامة في الدولة ..فيما يتم إجراء الفحص لكافة العمال بغض النظر عن مدى مشروعية إقامتهم في الدولة.

من جهته قال راشد إبراهيم البلوشي رئيس قسم الرقابة الغذائية في دائرة البلدية والتخطيط في عجمان إن الحملة تستهدف جميع المنشآت الغذائية في عجمان و التي ستستمر حتي يتم فحص جميع العاملين فيها.

وأكد حرص الدائرة على تنسيق تنفيذ فحوصات فيروس كورونا مع جميع الجهات في عجمان لضمان التأكد من خلو شريحة كبيرة من المجتمع من الفيروس وهي شريحة العمال والإسهام في تحقيق السلامة العامة لكافة المواطنين والمقيمين على أرض الإمارة ودعم الجهود الكبيرة التي تقوم بها الدولة في تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تسهم في الحد من انتشارهذا الوباء العالمي والحفاظ على سلامة وصحة أفراد المجتمع.

وام/يعقوب العوضي/عاصم الخولي/دينا عمر/رضا عبدالنور
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى