أخبار عربية ودوليةصحة وتغذية

الصين تسجل 18 حالة إصابة جديدة بكورونا..وتراجع الوفيات بالوباء في روسيا   

  بكين (د ب أ)-

أعلنت الصين امس  الإثنين عن تسجيل 18 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في إشارة إلى أن انتشار الفيروس الذي يجتاح بكين قد يبدأ في التلاشي.

ومن بين الحالات الجديدة، تم الإبلاغ عن تسع حالات في العاصمة الصينية، وهي المرة الأولى التي يكون فيها عدد الحالات الجديدة في بكين رقما فرديا منذ 13 حزيران/يونيو.

وذكرت السلطات الصحية أنه تم تسجيل حالتين فى مقاطعة خبى المجاورة لبكين، بينما تم الإبلاغ عن الحالات السبع المتبقية فى شانغهاى وتيانجين ولياونينج وشنشى.

وتم تأكيد ما إجماليه 236 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا فى بكين منذ تتبع مجموعة محلية في سوق شينفادى للجملة فى منطقة فنجتاى فى وقت سابق من هذا الشهر.

ومنذ ذلك الحين، اتخذت العاصمة خطوات جذرية لاحتواء تفشي المرض، وإجراء فحوصات جماعية، وإغلاق المدارس، وإغلاق الأحياء السكنية، وحظر جميع حالات السفر غير الضرورية.

وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في فرنسا إلى 198 ألفا و278 حالة حتى الساعة السابعة والنصف من صباح  الاثنين بتوقيت باريس (0530 بتوقيت جرينتش)، بحسب بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

وأشارت البيانات إلى أن الوفيات في فرنسا جراء الاصابة بالفيروس بلغت 29 ألف و643 حالة، بينما تعافى 74 ألف و496 شخصا من المصابين حتى الآن .

ومر نحو 21 أسبوعا منذ الإعلان عن أول حالة إصابة في فرنسا

وأعلنت السلطات الروسية يوم الاثنين تسجيل 95 حالة وفاة بفيروس كورونا، وهذه هي أول مرة تتراجع فيها الوفيات بفيروس كورونا لما دون المئة في البلاد منذ 25 أيار/مايو الماضي.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن مركز العمليات الروسي لمكافحة فيروس كورونا أن عدد الإصابات الجديدة شهد تراجعا أيضا بتسجيل 7600 حالة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبلغ إجمالي الإصابات بالفيروس في البلاد 592280، توفيت منها 8206 حالات، فيما ارتفع عدد المتعافين إلى 344416 بعد تسجيل 4705 حالات شفاء جديدة.

ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في إيطاليا إلى 238 ألفا و499 حالة حتى الساعة السابعة والنصف صباح  الأثنين بتوقيت ميلانو  بحسب بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

وأشارت البيانات إلى أن الوفيات في إيطاليا جراء الفيروس بلغت 34 ألفا و634 حالة، بينما تعافى 182 ألفا و893 شخصا من المصابين حتى الآن .

ومر نحو 20 أسبوعا منذ الإعلان عن أول حالة إصابة بالفيروس في إيطاليا

وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض(كوفيد-19) في سويسرا إلى 31292 حالة حتى الساعة السابعة والنصف صباح اليوم الاثنين بتوقيت زيورخ (0530 بتوقيت جرينتش)، بحسب بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

وأشارت البيانات إلى أن الوفيات في سويسرا جراء الفيروس ثبتت عند 1956 حالة دون تسجيل أي حالات منذ نفس التوقيت أمس الأحد. وتعافى 29 ألف شخص من المصابين حتى الآن .

ومر نحو 16 أسبوعا منذ الإعلان عن أول حالة إصابة في سويسرا.

وتأسست جامعة جونز هوبكنز عام 1876 وهي جامعة خاصة بحثية، مقرها في بالتيمور بولاية مريلاند بالولايات المتحدة.

وحملت الجامعة اسم جونز هوبكنز عندما تبرع في وصيته بمبلغ سبعة ملايين دولار للجامعة ومستشفى جونز هوبكنز، وكان المبلغ أكبر وصية للأعمال الخيرية في هذا الوقت في تاريخ الولايات المتحدة.

وافتتحت جامعة جونز هوبكنز في 22 شباط/فبراير 1876 بهدف أساسي، وهو تنمية الأبحاث وتشجيع الطلاب على تطوير العلوم بأبحاثهم.

ارتفع عدد الحالات المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا في إسبانيا إلى 246 ألفا و272 حالة حتى الساعة السابعة والنصف صباح يوم الأثنين بتوقيت مدريد (0530 بتوقيت جرينتش)، طبقا لبيانات جمعتها جامعة “جونز هوبكنز” ووكالة “بلومبرج” للأنباء.

ووفقا للبيانات، وصل عدد الوفيات بسبب الفيروس إلى 28 ألفا و322 حالة، بينما تعافى 150 ألفا و376 شخصا من المصابين حتى الآن.

وقد مر نحو 20 أسبوعا منذ تسجيل أول حالة إصابة في إسبانيا.

وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في هولندا إلى  49801 حالات حتى الساعة السابعة والنصف صباح  الاثنين بتوقيت أمستردام  بحسب بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

وأشارت البيانات إلى أن الوفيات في هولندا جراء الفيروس بلغت 6109 حالات. وتعافى 186 شخصا من المصابين حتى الآن .

ومر نحو 16 أسبوعا منذ الإعلان عن أول حالة إصابة في هولندا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى