أخبار عربية ودولية

معهد “روبرت كوخ” يسجل 537 إصابة جديدة بكورونا في ألمانيا

برلين (د ب أ)-

سجل معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح امس  الاثنين 537 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا خلال يوم واحد، استنادا إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.

وبحسب بيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 190 ألفا و359 حالة.

وذكر المعهد أن عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس بلغت حتى صباح امس 8885 حالة، بزيادة 3 حالة وفاة مقارنة بأمس الأحد.

وبحسب تقديرات المعهد، بلغ عدد المتعافين من الفيروس 175 ألفا و300 حالة، بزيادة نحو 400 حالة مقارنة بأمس.

وبحسب إحصاء لجامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية ووكالة “بلومبرج” للأنباء، وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا حتى الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم (بتوقيت فرانكفورت) إلى 191 ألفا و272 حالة، وعدد الوفيات إلى 8895 حالة، وعدد حالات الشفاء 174 ألفا و740 حالة.

يُذكر أنه مر حوالي 21 أسبوعا منذ تسجيل ألمانيا أول حالة إصابة بالفيروس.

ووفقا لبيانات معهد “روبرت كوخ”  الأحد، بلغ معدل الاستنساخ 79ر1 ما يعني أن كل مصاب  قد ينقل العدوى إلى فردين أو ثلاثة تقريبا في المتوسط.

وأشار المعهد إلى أن هذه القيمة انعكاس للتغيرات قصيرة المدى في عدد الإصابات، التي حدثت بسبب ظهور بؤر تفشت فيها العدوى.

وكان المعهد أكد من قبل أنه يتعين أن يكون معدل الاستنساخ أقل من 1 لضمان انحسار الوباء. ويعكس معدل الاستنساخ وضع انتشار المرض قبل أسبوع ونصف تقريبا.

و قال وزير الصحة البلغاري كيريل أنانييف للصحفيين امس  الاثنين إنه ابتداء من اليوم سوف يتم عقد الفعاليات العامة  في 50% من سعة القاعات المغلقة، على أن يتم إلزام الحاضرين بارتداء الكمامات وتوفير جميع معدات الحماية الأخرى.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن الوزير القول إن الحانات أيضا سوف تعمل بنصف سعتها.

وأفادت بلومبرج أنه سوف يتم تغريم أكبر حزبين سياسيين لتنظيمهما فعاليات عامة دون الالتزام بالضوابط اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

ويذكر أن بلغاريا  قد سجلت   117 حالة إصابة بفيروس كورونا أمس الأحد، بعدما انخفضت الحالات إلى 6 فقط منذ ثلاث أسابيع، ويبلغ حاليا إجمالي حالات الاصابة 3905 حالة، و199 حالة وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى