الوحدة الرياضي

اليابان تنسحب من المنافسة على استضافة مونديال السيدات

الاتحاد الأسيوي يدعم ملفي أستراليا ونيوزيلندا

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس الاثنين أن اليابان سحبت ملفها لطلب استضافة بطولة كأس العالم القادمة للسيدات والمقررة عام 2023 .
ويأتي سحب الملف الياباني قبل ثلاثة أيام فقط من صدور قرار الفيفا بشأن اختيار البلد المضيف لهذه النسخة من مونديال السيدات.
وأوضح الفيفا أن انسحاب اليابان من السباق على استضافة هذه البطولة يأتي في ظل تأجيل دورة الألعاب الأولمبية بالعاصمة اليابانية طوكيو من العام الحالي إلى 2021 بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد.
وتختار اللجنة التنفيية بالفيفا يوم الخميس المقبل البلد المضيف لهه النسخة من مونديال السيدات حيث يتصارع ملف التنظيم المشترك بين أستراليا ونيوزيلندا مع الملف الكولومبي.
ويبدو الملف الأسترالي النيوزيلندي هو الأقوى لاستضافة هذه النسخة التي ستكون الأولى بمشاركة 32 منتخبا بعدما كان العدد في النسخة الماضية 24 منتخبا وذلك في العام الماضي بفرنسا.
وأوضح الفيفا في تقييمه السابق للملفات أن ملف التنظيم المشترك بين أستراليا ونيوزيلندا يقدم خيارات جيدة على مستوى البنية الأساسية الرياضية والعامة.
كما أشار الفيفا إلى أن هذا الملف “يبدو أيضا أنه يقدم الاقتراح التجاري الأكثر ملائمة”.
ويستوفي الملف الكولومبي الحد الأدنى من المتطلبات ، ولكن الفيفا أعرب عن شكه فيما إذا كان الدعم والاستثمار اللازمين من الشركاء المحليين سيكونان قريبا.
وأعلن الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم عن دعم اتحاده للملف المشترك بين أستراليا ونيوزيلندا بعد انسحاب اليابان من السباق على حق الاستضافة.
وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم : “باسم الاتحاد الأسيوي لكرة القدم وأسرة كرة القدم في قارة آسيا ، سأدعم ملف ترشيح أستراليا ونيوزيلندا لاستضافة كأس العالم للسيدات 2023 ، وأثق بأنني سأحصل على دعم جميع ممثلي قارة آسيا في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم”.
وأضاف : “هذا الترشيح ليس تاريخيا فقط كونه الأول الذي يجمع دولتين من اتحادين قاريين مختلفين ، وذلك مع أصدقائنا وجيراننا في اتحاد أوقيانوسية ، ولكن الأكثر أهمية أنه الأفضل من الناحية الفنية ضمن الملفات التي ستعرض على مجلس الاتحاد الدولي يوم 25 حزيران/يونيو لاختيار الملف الفائز من بينها ، ويجب أن نعتمد على توصيات الخبراء في هذا المجال”.
وكانت البرازيل انسحبت قبل أيام من المنافسة على حق استضافة نفس البطولة وذلك قبل الموعد النهائي لتقديم طلبات الاستضافة.
وكانت النسخة الماضية من مونديال السيدات أقيمت بفرنسل منتصف عام 2019 وفاز المنتخب الأمريكي بلقبها.

برلين – (د ب أ)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى