صحة وتغذية

“صحة دبي” تبحث التعاون الطبي مع كبرى المؤسسات الصحية الكوبية

وام / بحث معالي حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي خلال لقائه اليوم سعادة روبيرو بلانكو السفير الكوبي لدى الدولة ومجموعة من كبار المسؤولين في المؤسسات الصحية الكوبية فرص التعاون الطبي بين الجانبين.

وأكد القطامي خلال اللقاء – الذي حضره الدكتور يونس كاظم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للرعاية الصحية وأحمد النعيمي المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم المؤسسي المشترك وآمنة السويدي مديرة إدارة الموارد البشرية – أن الهيئة ماضية في سياسة الانفتاح على العالم للإستفادة من التجارب الصحية الناجحة وتوثيق شراكتها مع كبرى مؤسساته بما يعزز نقل المعرفة وتبادل الخبرات .

وتطرق الجانبان إلى إمكانية استفادة هيئة الصحة بدبي من الكوادر الطبية الكوبية من أطباء وممرضين لرفد منشآت الهيئة الطبية بعناصر وخبرات جديدة وكفاءات متنوعة .

وقال معالي القطامي إن القطاع الصحي في دبي يشهد تحولات مهمة وأعمال تطوير متواصلة لاسيما في جانب الكادر البشري الذي توليه الهيئة جل اهتمامها وتعده المدخل الصحيح لإنجاز الطفرات المطلوبة في هذا القطاع الحيوي ..مشيرا إلى أن تنويع خبرات الكوادر الطبية على وجه التحديد يسهم مباشرة في رفع مستوى الخدمات الطبية ويصب في مصلحة الناس وخاصة المرضى والمتعاملين حيث تتوفر أمامهم خيارات نوعية لمجمل الخدمات التي توفرها “صحة دبي” سواء التشخيصية أو الوقائية أو العلاجية.

ولفت معاليه إلى استراتيجية التعليم الطبي التي تتبنى الهيئة تنفيذها وما يرتبط بها من خطط وبرامج للتدريب والإعداد والتنمية المهنية ..مؤكدا حرص الهيئة على تعزيز كفاءة كوادرها المهنية والعلمية والشخصية إلى جانب تبادل الخبرات بينها وبين كبرى المؤسسات الصحية في العالم في هذا الشأن.

من جانبه أعرب السفير الكوبي عن تقدير بلاده لما تشهده مدينة دبي من تحولات استثنائية في شتى المجالات وخاصة المجال الصحي ..موضحا أن أية شراكة بين هيئة الصحة بدبي والمؤسسات الصحية الكوبية ستكون فرصة مهمة لتبادل التجارب الناجحة وتحقيق الأهداف ذات الاهتمام المشترك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى