صحة وتغذية

الهيئة العامة للرياضة و أم القيوين الطبية تنفذان مبادرة رياضية مجتمعية

وام / نفذت الهيئة العامة للرياضة بالتعاون مع منطقة أم القوين الطبية و مركز إرادة للتأهيل و العلاج مبادرة رياضية مجتمعية من خلال تقديم أجهزة رياضية حديثة لاستخدامها في الصالات الرياضية بالمركز لقسمي الذكور والإناث و ذلك في إطار مبادرة ” للرياضة.. للحياة” التي تتبناها الهيئة وتستهدف تعزيز مفهوم الرياضة المجتمعية لا سيما في ظل الظروف الراهنة و استجابة للإجراءات الوقائية و التدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة لحماية المجتمع وصون مكتسباته.

تمثل هذه الأجهزة الرياضية المرحلة الثانية الداعمة لمبادرة ” للرياضة.. للحياة” و التي تستهدف تعزيز وتنمية الرياضات المختلفة على نطاق المؤسسات بمختلف أفرادها وفئاتها، تحت مسمى “الرياضة المجتمعية”.

تستهدف الهيئة من وراء المبادرة دعم السلوك الرياضي والحياة الصحية عند أصحاب الهمم و كبار المواطنين والأسر ذات الدخل المنخفض غير القادرة على الالتحاق بأندية رياضية أو اقتناء أجهزة رياضية .

شمل التوزيع في المرحلة الأولى.. إمارة عجمان بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع فيما استمرت المرحلة الثانية من المبادرة بتوسيع نقاط الوصول عبر فريق من الهيئة العامة للرياضة والتي يجري من خلالها إيصال الأجهزة إلى المؤسسات التي تدعم هذه الفئات مع التقيد بالإجراءات التي اتخذتها الدولة و التدابير الاحترازية و الوقائية لتفادي الاختلاط و الازدحام و التجمعات أثناء تسليم الأجهزة لمستحقيها.

من ناحيته قال سعيد عبد الغفار حسين الأمين العام للهيئة العامة للرياضة: “نسعى ونسعد بتقديم كل ما نستطيع تسخيره للمواطنين والمقيمين على هذه الأرض الطيبة خاصة من فئات كبار المواطنين وأصحاب الهمم للتأكيد على دورهم وإبرازهم في المجتمع وممارسة حياة تضمن لهم نمطا صحيا سليما”.

تأتي هذه المبادرة استكمالا للجهود المتواصلة بتوجيهات الحكومة الرشيدة لتوفير الاحتياجات للمواطنين والمقيمين و ترجمة لحرص القيادة على توفير مزيد من الدعم المجتمعي لهذه الفئات التي هي بأمس الحاجة لتعزيز جودة وأسلوب حياتها من خلال ممارسة الرياضة.

و أعربت المنطقة الطبية في أم القيوين ومركز إرادة للتأهيل والعلاج عن سعادتهما البالغة بهذه المبادرة، التي تأتي في إطار جهود الدعم المتنوعة والمستدامة لأفراد المجتمع في ظل الإجراءات الوقائية التي تعكس أسمى صور التعاون والتكاتف المجتمعي والمؤسسي لتقديم أفضل الخدمات للمجتمع بما يخفف عن الجميع تداعيات الظروف الراهنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى