صحة وتغذية

” صحة دبي” تصدر بطاقات إلكترونية لتراخيص المهنيين الصحيين

وام / بدأت هيئة الصحة بدبي إصدار بطاقات إلكترونية لتراخيص المهنيين الصحيين في الإمارة بدلا من المطبوعة وذلك ضمن جهودها المستمرة لتطبيق استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية من خلال توظيف التكنولوجيا والتقنيات الحديثة وتسخيرها لخدمة وسعادة المتعاملين.

و أكد الدكتور هشام الحمادي مدير إدارة التراخيص الصحية بهيئة الصحة في دبي أهمية إصدار تراخيص إلكترونية بدلا من المطبوعة بهدف اختصار وقت استلام الترخيص من 5 أيام إلى استلام فوري إضافة إلى توفير التكلفة المالية في حال فقدان أو تلف الترخيص المهني و التي كانت تستدعي التقديم لطلب إعادة إصدار الترخيص .. لافتا إلى أن نسخة الترخيص تتوفر حاليا بشكل دائم في النظام و يمكن للمهني الصحي أو أية جهة أخرى التأكد من صحة معلومات وبيانات الرخصة من خلال الرابط المدون في الرخصة الإلكترونية الصادرة.

و أوضح أن البطاقات الإلكترونية يمكن إصدارها من خلال خدمة تفعيل ترخيص المهني و خدمة تجديد ترخيص المهني وخدمة إضافة/ ترقية الترخيص المهني المتاحة على نظام الهيئة الإلكتروني للتراخيص الصحية “شريان” الذي ساهم بشكل فاعل في تحسين تجربة العملاء الداخليين والخارجيين في كافة مراحل الترخيص والتفتيش والرقابة على المنشآت الصحية .

وأضاف أن إجراءات وشروط الحصول على الترخيص المهني تتمثل بالإجابة أولا عن بعض الأسئلة من خلال خدمة التقييم الذاتي المجانية حيث يقوم النظام بشكل فوري بتوضيح المستندات و الأوراق المطلوبة للمسمى المهني المطلوب حسب دليل المعايير الموحدة لترخيص مزاولي المهن الصحية وإدراج الخطوات اللازمة يليها التدقيق على صحة المستندات المقدمة و اجتياز اختبار الهيئة و من ثم التقدم بطلب إلكتروني لإدارة التراخيص الصحية للمراجعة والموافقة في حال استيفاء جميع الشروط والمتطلبات.

و أكد الدكتور الحمادي الإهتمام البالغ الذي توليه هيئة الصحة في دبي لمواصلة تقديم خدماتها المتميزة للمتعاملين وجهودها المستمرة لتحقيق الاستجابة القصوى لاحتياجاتهم وتطلعاتهم وتوقعاتهم من الهيئة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى