أخبار عربية ودوليةصحة وتغذية

روبرت كوخ: معدل الإصابات الجديدة بكورونا لم يتجاوز حد الـ50 إلا في منطقة

إصابات كورونا في العالم تتجاوز 9 ملايين و800 ألف حالة والوفيات تقترب من نصف مليون

وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض(كوفيد-19) في مختلف أنحاء العالم إلى 9808649 حالة حتى الساعة السابعة و51 دقيقة صباح امس  السبت، حسب التوقيت العالمي الموحد(يو.تي.سي)، بحسب بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

وأشارت البيانات إلى أن الوفيات في العالم جراء الفيروس بلغت 494375 حالة.

أفادت البيانات الصادرة عن معهد روبرت كوخ الألماني لأبحاث الفيروسات بأن معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا لم يتجاوز حد الـ50 حالة لكل مئة ألف نسمة من السكان خلال الأيام السبعة الماضية إلا في منطقة جوترسلوه بغرب البلاد.

يشار إلى أن الحكومة الاتحادية والولايات كانت اتفقت على إتاحة الإمكانية للسلطات المحلية في ألمانيا للعودة عن إجراءات تخفيف قيود كورونا حال تجاوز هذا الحد من الإصابات الجديدة.

ويأتي هذا بعد ظهور بؤرة لتفشي الوباء في مصنع اللحوم التابع لشركة تونيس بمدينة ريدا-فيدنبروك، وهو أكبر مصنع للحوم في ألمانيا.

وأوضح مؤشر معهد روبرت كوخ لمعدلات الإصابة الجديدة أنه بالرغم من اتجاه التراجع الذي تم تسجيله في الأيام الماضية في جوترسلوه، استمر معدل الإصابة في تجاوز مستوى الـ50 بشكل ملحوظ، ووفقا لأحدث بيانات المعهد، وصل المعدل في جوترسلوه امس  السبت إلى 2ر164 لكل مئة ألف نسمة في الأيام السبعة الأخيرة بعد أن كان 7ر177 أمس الجمعة.

وبحسب بيانات وزارة الصحة في ولاية شمال الراين ويستفاليا، وصل هذا المعدل إلى 2ر270 يوم الثلاثاء الماضي.

في المقابل، وصل المعدل في منطقة فارندورف المجاورة إلى 9ر47 أمس، وذلك قبل أن ينخفض إلى 9ر19 اليوم. وشهدت المنطقتان قيودا مشددة بعد ظهور بؤرة الوباء.

وفرضت عدة ولايات قيودا على القادمين من المناطق الساخنة لوباء كورونا مثل جوترسلوه، واتفقت الحكومة الاتحادية والولايات على هذا مساء أمس الجمعة.

وبموجب القرار، ستتخذ الولايات في المناطق المتضررة احتياطات بحيث يتم حرفيا ” عدم السماح للقادمين من مناطق أو مدن تجاوز فيها معدل الإصابات الجديدة بشكل كمي 50 حالة لكل مئة ألف نسمة في آخر سبعة أيام، بالدخول إلى مرافق إقامة أو عدم السماح لهم بالقدوم بدون إجراءات حجر، إلا في حال إحضار شهادة طبية في صورة ورقة أو في شكل رقمي تثبت أنه ليس هناك دليل على إصابة (صاحب الشهادة) بعدوى فيروس سارس كوفيد-2″.

و حذرت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، مواطنيها من الرعونة في مواجهة جائحة كورونا في ظل استمرار المخاطر التي تشكلها الجائحة.

وقالت ميركل  السبت في رسالتها الأسبوعية المتلفزة عبر الانترنت: “التهديد الذي يشكله الفيروس لا يزال خطيرا”.

وكررت ميركل مناشدتها التي أطلقتها في بداية الأزمة في منتصف آذار/مارس الماضي، وقالت: “خذوا الأمر على محمل بالغ من الجد”.

عواصم العالم  (د ب أ)-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى