أخبار عربية ودولية

الهند تسجل حوالي 20 ألف حالة إصابة بكورونا في يوم واحد

جونز هوبكنز: إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 10 ملايين

أظهرت بيانات مجمعة لحالات فيروس كورونا أن عدد الإصابات به حول العالم تجاوز العشرة ملايين حالة حتى ظهر اليوم الأحد.

وأظهرت أحدث البيانات، المتوفرة على موقع جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، عند الساعة 1000 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات بلغ عشرة ملايين وألف حالة.

كما أوضحت أن عدد حالات الوفاة اقترب من النصف مليون، فيما تجاوز عدد المتعافين خمسة ملايين.

وسجلت الهند أكبر قفزة في حالات الإصابة بفيروس كورونا، حيث سجلت امس  الأحد 19906 حالات إصابة،فيما زادت العديد من الولايات الاختبارات في إطار جهودها لاحتواء الفيروس.

وبلغ عدد الإصابات في مختلف أنحاء البلاد 528859، وعدد الوفيات 16095 . والهند الآن رابع أكبر الدول المتضررة من الفيروس، بعد الولايات المتحدة والبرازيل وروسيا.

وقال المجلس الهندي للأبحاث الطبية إنه تم اختبار إجمالي 231095 شخصا يوم السبت-أي أكبر من ضعف الإختبارات التي تم إجراؤها يوميا قبل شهر.

وأعلنت حكومات ولايات دلهي وماهاراشترا وأوتار براديش أنها ستزيد الاختبارات خلال الأسابيع المقبلة.

وبرزت مدن هندية كبؤر إصابة رئيسية، حيث تصدرت مومباي ودلهي وشيناي القائمة.

وولاية ماهاراشترا وعاصمتها مومباي من بين المناطق الأكثر تضررا في البلاد. وأعلن رئيس وزراء الولاية، أوداف تاكيراي  الأحد استمرار الإغلاق الجزئي، لكن سيتم تخفيفه بشكل تدريجي لتمكين المزيد من القطاعات الاقتصادية من معاودة نشاطها.

وسجلت العاصمة الإندونيسية، جاكرتا 213 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و68 حالة شفاء، لكن لم تسجل أي حالات وفاة جديدة أمس السبت، طبقا لما ذكرته وكالة “انتارا نيوز” الإندونيسية للأنباء اليوم الأحد.

وقالت دوي أوكتافيا تاتري ليستاري هانداياني، رئيسة قسم الوقاية من الأمراض ومكافحتها بمكتب صحة جاكرتا مساء أمس السبت إن حصيلة الإصابات بالعاصمة بلغت 10853، بزيادة 213 حالة عن الحالات المسجلة في اليوم السابق وهي 10640.

وبلغ إجمالي عدد المرضى الذين تعافوا 5610 أشخاص، مقارنة بـ5542 شخصا الجمعة، فيما لا تزال حصيلة الوفيات عند 632 .

ويخضع 1355 مريضا للعلاج في المستشفيات، ويخضع 3256 شخصا لعزل ذاتي في منازلهم.

وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في بريطانيا إلى  311727 حالة حتى الساعة السابعة والنصف صباح يوم الأحد بتوقيت لندن ، بحسب بيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

وأشارت البيانات إلى أن الوفيات في بريطانيا جراء الفيروس بلغت 43598 حالة. وتعافى 1364 شخصا من المصابين حتى الآن .

ومر نحو 21 أسبوعا منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة إصابة في بريطانيا.

و أعلنت وزارة الصحة الإيرانية اليوم الأحد ارتفاع عدد حالات الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في البلاد إلى عشرة آلاف و508 حالات، بعد تسجيل 144 حالة وفاة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وصرحت المتحدثة باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيرانية سيما سادات لاري امس بأن إجمالي عدد الإصابات اقترب من 223 ألفا، بعد تسجيل 2489 حالة إصابة جديدة.

ولفتت إلى أن2946 من المصابين في وضع صحي حرج.

كما أعلنت لاري أن عدد المتعافين تجاوز 183 ألفا، وفقا لما نقلته عنها وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا).

وسجلت العاصمة اليابانية، طوكيو، لليوم الثاني على التوالي رقما مرتفعا قياسيا من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، منذ أن تم رفع حالة الطوارئ في البلاد، في نهاية أيار/مايو الماضي.

نيويورك  (د ب أ)-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى