صحة وتغذية

عمدة موسكو: تجاوزنا الخطر ورفع القيود لم يؤد إلى ارتفاع إصابات كورونا

موسكو  (د ب أ)-

أكد عمدة موسكو، سيرجي سوبيانين، أن الاحتمال الذي كان يتخوف منه البعض، حول إمكانية ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا بعد رفع القيود، لم يحدث.

ونقل موقع “روسيا اليوم” امس  الأحد عنه القول في مقابلة تليفزيونية :”كثيرون قالوا لقد فعلوا كل شيء قبل الآوان، ولم تكن هناك حاجة للقيام بذلك. الآن سيحدث شيء رهيب!”.

وأضاف :”لم يحدث شيء، لقد تجاوزنا كل الذروات، وتجاوزنا المرحلة التي كانت في غاية الخطورة”.

وأكد أن موسكو لم تسجل، بعد رفع القيود، أية زيادة في عدد المصابين بفيروس كورونا.

وقد بدأت موسكو يوم 23 حزيران/يونيو الجاري المرحلة الثالثة من رفع القيود، التي كانت مفروضة، واستأنفت المطاعم والمراكز الرياضية أعمالها.

وسجلت موسكو انخفاضا مطردا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، خلال الأيام الأخيرة، حيث أعلن مركز العمليات لمكافحة فيروس كورونا، أمس السبت، تسجيل 750 إصابة جديدة فقط في أدنى حصيلة يومية في موسكو منذ 8 نيسان/أبريل الماضي.

قال وزير الصحة التشيكي ادم فويتيك امس الأحد إن الزيادة الأخيرة في حالات الإصابة بفيروس كورونا في جمهورية التشيك لا تعني حدوث موجة تفشي أخرى للفيروس.

وسجلت جمهورية التشيك 168 حالة إصابة جديدة بالفيروس أمس الأول الجمعة و 260 حالة أمس السبت، فيما تعد أعلى حصيلة إصابات يومية منذ مطلع نيسان/أبريل الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء التشيكية عن فويتيك القول” هذه ليست موجة ثانية من وجهة نظرنا”.

وأشار الوزير إلى أن زيادة حالات الإصابة تأتي في الوقت الذي تجرى فيه التشيك فحوص فيروس كورونا في المناطق التي بها معدلات عدوى مرتفعة مثل منطقة كارفينا بشرق البلاد. وترجع حالات العدوى الجديدة بصورة أساسية إلى أحد شركات التعدين المحلية.

وبالتالي،ربما لن تشمل إجراءات تخفيف القيود المفروضة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المقررة في الأول من تموز/يوليو المقبل منطقة كارفينا.

وقال الوزير” نعتزم تشديد الإجراءات إلى حد ما”.

وعلى سبيل المثال، ربما يتم خفض الأعداد التي يسمح لها بحضور فعاليات رياضية أو ثقافية في كارفينا إلى مئة شخص، في حين سوف يتم زيادتها في بقية أنحاء البلاد من 500 حاليا إلى ألف خلال الفعاليات التي سوف تجرى في أماكن مفتوحة أو مغلقة.

وقد سجلت جمهورية التشيك حتى الآن 11298 حالة إصابة بفيروس كورونا و 347 حالة وفاة. وأظهرت بيانات وزارة الصحة أن نحو 7700 مريض تعافوا من الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى