صحة وتغذيةمرئيات

كورونا يخطف والد نور محمدوف

توفي والد ومدرب بطل الفنون القتالية المختلطة الروسي حبيب نورمحمدوف، نتيجة مضاعفات إصابته بفيروس كورونا المستجد، بحسب ما أعلن الجمعة الزعيم الشيشاني رمضان قديروف.

وكتب قديروف، الذي رافق مسيرة البطل الروسي على مواقع التواصل الاجتماعي قبل أن يصلي للراحل “وصلتني أخبار حزينة يا أصدقائي. تركنا، ترك اسما جيدا وربّى جيلا جديرا”.

ويُعد عبد المنعم نورمحمدوف (57 عاما) شخصية مرموقة في عالم الرياضات القتالية في جمهورية داغستان الروسية. وبالإضافة إلى نجله حبيب، ساهم بإعداد العشرات من المقاتلين على الصعيد العالمي في المصارعة أو الفنون القتالية المختلطة.

وبعد اصابته بالفيروس، نُقل عبد المنعم إلى موسكو منتصف مايو الماضي في حالة حرجة، ووُضع مرتين في غيبوبة اصطناعية، بعد معاناته أيضا من مشكلات في القلب.

وتُعدّ داغستان، الجمهورية الصغيرة الواقعة شمال منطقة القوقاز، من أكثر المناطق في روسيا تأثرا بجائحة “كوفيد-19″، لدرجة أن الرئيس فلاديمير بوتن تدخّل شخصيا فارضا تدابير طوارئ لمكافحة انتقال العدوى.

ولجأ نورمحمدوف (31 عاما) الذي لم يخسر ضمن الوزن الخفيف في بطولة “يو أف سي” (“بطولة القتال القصوى”) في مايو الماضي إلى موقع إنستغرام لحث الناس على “الانضباط”، و”الاستماع إلى الاطباء” خلال جائحة كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى