أخبار عربية ودولية

الملك سلمان يصدر قرارا بتمديد إقامات الوافدين في السعودية

المملكة تسجل 58 حالة وفاة و3580 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الرياض-(د ب أ):
وافق الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية على تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات للوافدين.
وأعلنت وزارة الداخلية، امس ، عن صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات للوافدين.
وكشفت الوزارة عن تمديد صلاحية مدة الإقامة للوافدين الموجودين داخل المملكة والقادمين بتأشيرة زيارة، والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة 3 أشهر دون مقابل.
وشملت المبادرات تمديد صلاحية الخروج والعودة التي لم تستغل لمدة 3 أشهر بدون مقابل وتمديد صلاحية الخروج والعودة للوافدين خارج المملكة لمدة 3 أشهر بدون مقابل.
من جهة اخرى علنت مؤسسة النقد السعودية “ساما”، الأحد، أن قيمة مبادرات الحكومة لدعم تمويل القطاع الخاص من أجل تخفيف تداعيات جائحة فيروس كورونا تجاوزت 51 مليار ريال (13.60 مليار دولار).
وقالت المؤسسة، التي تنفذ مهام المصرف المركزي في المملكة، في بيان، إنها تواصل “انطلاقا من دورها في تفعيل أدوات السياسة النقدية وتعزيز الاستقرار المالي، تمكين القطاع المالي من دعم نمو القطاع الخاص للقيام بدوره في تعزيز النمو الاقتصادي في البلاد من خلال حزمة من الإجراءات، وذلك في إطار دعم جهود الدولة… للتخفيف من الآثار المالية والاقتصادية المتوقعة على القطاع الخاص في ظل جائحة فيروس كورونا”.
وأوضحت “ساما” أنها أطلقت يوم 14 مارس “برنامجا لدعم القطاع الخاص وصل إجمالي حجم المبالغ المستفاد منها حتى نهاية شهر يونيو الماضي إلى نحو 51.749 مليار ريال”.
وأشارت إلى أن قيمة البرنامج تجاوزت بالتالي “المبلغ المرصود له البالغ 50 مليار ريال، والذي تضمن أربع مبادرات رئيسية هي: برنامج تأجيل الدفعات، وبرنامج التمويل المضمون، وبرنامج دعم ضمانات التمويل، وبرنامج دعم رسوم عمليات نقاط البيع والتجارة الإلكترونية، والتي تستهدف التخفيف من آثار التدابير الاحترازية في ظل جائحة فيروس كورونا على قطاع المنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، من خلال تخفيف أعباء تذبذب التدفقات النقدية، ودعم رأس المال العامل لهذا القطاع وتمكينه من النمو خلال الفترة القادمة، والمساهمة في المحافظة على التوظيف في القطاع الخاص”
و أعلنت وزارة الصحة السعودية يوم الاحد تسجيل 58 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات في المملكة جراء الإصابة بالفيروس إلى 1916 حالة.
وأشارت الوزارة في بيان صحفي على موقعها الالكتروني إلى تسجيل 3580 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات في المملكة إلى 209 آلاف و509 حالات.
ولفتت إلى تسجيل 1980 حالة شفاء جديدة، ليصل إجمالي المتعافين إلى 145 ألفا و236 شخصا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى