أخبار عربية ودولية

السعودية تعلن دعمها للمجلس العسكري السوداني وتتعهد بمساعدات

عاهل البحرين يؤكد الوقوف إلى جانب السودان

أعربت المملكة العربية السعودية عن دعمها للمجلس العسكري الانتقالي السوداني والإجراءات التي أعلنها المجلس في وقت سابق لتحقيق الاستقرار، مؤكدة تأييدها لخيارات الشعب السوداني حيال مستقبله.

وذكرت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) مساء السبت أن «المملكة العربية السعودية ومن منطلق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين؛ تؤكد تأييدها لما ارتآه الشعب السوداني الشقيق حيال مستقبله، وما اتخذه المجلس العسكري الانتقالي من إجراءات تصب في مصلحة الشعب السوداني الشقيق».

كما جاء في البيان «إسهاماً من المملكة في رفع المعاناة عن كاهل الشعب السوداني الشقيق، فقد صدرت توجيهات خادم الحرمين الشريفين للجهات المعنية في المملكة بتقديم حزمة من المساعدات الإنسانية تشمل المشتقات البترولية والقمح والأدوية».

وأكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى اليوم الأحد تضامن بلاده ووقوفها إلى جانب السودان، وأعرب عن تقديره «للجهود الكبيرة والمساعي الحثيثة» التي يقوم بها الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي «من أجل تعزيز الأمن والسلم والازدهار للشعب السوداني».

ووفقا لما نقلته وكالة أنباء البحرين (بنا)، فقد ثمن الملك «المواقف الأخوية الثابتة لجمهورية السودان وحرصها الدائم على العمل العربي المشترك ودعم الأمن والاستقرار في المنطقة»، مشيرا في هذا الصدد إلى مشاركة السودان في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

كانت السعودية أعربت الليلة الماضية عن دعمها للمجلس العسكري السوداني والإجراءات التي أعلنها، وأكدت تأييدها لخيارات الشعب السوداني حيال مستقبله. كما أعلنت صدور توجيهات ملكية بتقديم حزمة من المساعدات الإنسانية للسودان..

أكدت منظمة التعاون الإسلامي اليوم الأحد دعمها لخيارات الشعب السوداني.

وقالت، في بيان، إنها «تابعت عن كثب وبكل اهتمام التطورات السياسية في جمهورية السودان، وتعرب في هذا الصدد عن تأييدها لخيارات الشعب السوداني وما يقرره حيال مستقبله».

ورحبت بما تم اتخاذه من قرارات وإجراءات تراعي مصلحة الشعب وتحافظ على مؤسسات الدولة.

الرياض 14نيسان/أبريل (د ب أ)-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى