أخبار رئيسية

منصور بن زايد يكرم بعد غد أصحاب الإنجازات الرياضية لعام 2018

بتوجيهات رئيس الدولة ..

أبوظبي – وام/ بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وبحضور ورعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة تحتفل الإمارات في 16 أبريل الحالي برياضاتها وأبنائها الرياضيين في عرس بهيج يتم فيه تكريم أبطال الرياضة الإماراتية في قاعة أرينا – مبادلة – بالعاصمة أبوظبي والذي تنظمه الهيئة العامة لرعاية للرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية ووزارة شؤون الرئاسة.

وقال سعيد عبدالغفار حسين الأمين العام للهيئة العامة للرياضة ” من هذا المقام أتشرف وأفخر باسم رياضيي الإمارات والأبطال أصحاب الإنجازات الرياضية أن أرفع إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وإلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وإلى كل من ساهم في تحقيق هذا الانجاز أسمى آيات الشكر والتقدير والاعتزاز لما قدموه ويقدمونه من دعم لا محدود لرياضة وشباب الإمارات..

مجددين العهد والوعد على بذل المزيد من الجهد والعمل من أجل إعلاء مكانة اسم هذا الوطن الغالي ورفع رايته عاليا بما يليق بمكانته المرموقة واسمه الغالي على كافة المستويات”.

وأضاف ” اليوم وللعام الثالث عشر على التوالي، وفي عام التسامح نعيش حالة من الفخر والاعتزاز ونسعد بقيادة رسخت ثقافة التكريم والتقدير وجعلت في الانجاز والتكريم سمتان متلازمتان في ثقافة رياضة الإمارات..

نفخر بحكمتهم الطموحة وقيادتهم ذات الرؤى الثاقبة وتوجيهاتهم الإستراتيجية هذه التوجيهات التي وضعت رياضة ورياضيي الإمارات على الطريق الصحيح وقادتهم إلى المحك الحقيقي الذي أكد أن شباب هذا الوطن قادر على إثبات وجوده وترجمة الرؤى الطموحة لقيادتنا الرشيدة هذه القيادة التي رسمت بعناية ملامح المثل والقدوة ودفعتهم إلى تفجير طاقاتهم وإبداعاتهم وعطاءاتهم المتنوعة في شتى المجالات وضربوا أروع الأمثلة في الوفاء والانتماء وحب الوطن”.

من جانبه قال عبد المحسن الدوسري الأمين العام المساعد للشؤون الرياضية في الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة العليا المنظمة للحفل إن قادتنا هم أكثر السعداء بتحقيق الإنجاز وأول الحريصين على استقبال الأبطال وتكريمهم وهي دلالة دامغة على اهتمام قيادتنا الرشيدة بقطاع الرياضة ومؤشر حسي على استمرارها في تشجيع ودعم كل الطاقات الواعدة والموهوبة.

وأكد أن الإحصاءات الدقيقة أثبتت ذلك من خلال رصدها لمؤشرات الإنجازات التي حققها أبناء الإمارات على الصعيد العالمي.. مشيرا إلى أنهم يعشقون التحدي ويسعون إليه وأثبتوا أن هذا الوطن يمضي بخطى ثابتة ومتسارعة على طريق التطور والرقي والازدهار بفضل التخطيط الجيد والدعم اللامحدود.

وعن ترتيبات الحفل قال خالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد للشؤون الرياضية في الهيئة رئيس لجنة الاحتفال لليوم السنوي لتكريم أصحاب الإنجازات الرياضية الـ13 .. إن اللجنة حرصت هذا العام على أن تكون الترتيبات وفق أعلى معايير الجودة والدقة معتمدة على أساليب حديثة في إدارة وتنظيم الفعاليات الدولية.. مشيرا إلى أن اللجنة عقدت اجتماعا تنويريا مع كافة الاتحادات المكرمة عرضت عليهم الآلية الجديدة في طريقة التكريم والتعامل مع المنصات الرسمية الخاصة بالحفل.

وأوضح أن الحفل سينطلق في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح الثلاثاء 16 أبريل بوصل راعي الحفل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لتبدأ الفعاليات بالسلام الوطني ثم عرض فيلم رياضي قصير يجسد أبرز الانجازات الرياضية خلال العام 2018 بعدها يلقي معالي محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة كلمته الترحيبية.

وتبدأ مراسم التكريم بتكريم الشخصية الرياضية للعام 2018 سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان بعد ذلك سيتم تكريم الرعاة والداعمين الجدد لصندوق الإمارات لرعاية ودعم المواهب الرياضية كما سيتم تكريم مروان بن غليطة رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم بالإضافة إلى الشخصيات أصحاب العطاءات الرياضية وهم.. ابراهيم عبدالملك محمد الأمين العام السابق للهيئة ومنذر عبدالله الأزدي أحد موظفي الهيئة القدامى بالإضافة إلى المعلق الرياضي القدير علي حميد جمعة ليبدأ بعد ذلك تكريم الاتحادات الرياضية التي حققت انجازات خلال العام 2018 بما فيها مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي كل في منصته من خلال جولة راعي الحفل وكبار الشخصيات والتقاط صور تذكارية معهم في منصات التتويج.

يذكر أنه تم اختيار برنامج الحفل بعناية والاستفادة من تجارب الأعوام الماضية في إظهار الحدث بالصورة المثلى من خلال فريق مدرب ومؤهل على تنظيم الفعاليات وبمشاركة كوكبة من المتطوعين أبناء الإمارات كما سيتم نقل الحفل الذي سيقدمه الإعلامي في قناة أبوظبي الرياضية محمد الحوسني عبر القنوات الفضائية الرياضية والعامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى