صحة وتغذية

“خليفة الانسانية” توزيع 951 ألف وجبة داخل الدولة ضمن “إفطار صائم” خلال شهر رمضان المقبل

أبوظبي –  وام / قال محمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية إنه سيتم خلال مشروع “إفطار صائم” الذي ينفذ على مستوى الدولة بمناسبة شهر رمضان المبارك هذا العام توزيع 951 الفا وجبة بمعدل 31 الفا و700 وجبة افطار يوميا وذلك بالتعاون مع بريد الإمارات ومواصلات الإمارات لتوفير خدمات التوصيل لتغطية 102 موقع توزيع اضافة الى التعاون مع 317 أسرة مواطنة للوجبات.

وأضاف الخوري في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام” إن المؤسسة تعاقدت مع مجموعة من الأسرة المواطنة من أجل توفير وجبات الإفطار طوال شهر رمضان المبارك بدلا من الاعتماد على المطاعم وذلك ليتم توزيعها على المستفيدين على مستوى الدولة بعد تحديد مراكز التوزيع منها المناطق الصناعية المختلفة وبالقرب من الأسواق العامة وأماكن تواجد العمالة..

مشيرا إلى أن هذا التعاقد والتعاون مع الأسر المواطنه يهدف إلى توفير فرص عمل للمواطنات في القطاع الخاص وادخالهن في مجال التجارة.

وأشار إلى أن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تنفذ مشروع “إفطار صائم” ضمن مشاريعها الإنسانية الموسمية بمناسبة شهر رمضان المبارك لتغطي أكبر عدد من المستفيدين تجسيدا لقيم التكافل الاجتماعي وتعزيزا لأواصر التقارب والتراحم.

وقدم المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية الشكر لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على الدعم اللامحدود في انجاح كافه مبادرات المؤسسه داخل الدولة وخارجها من اجل تسهيل وتبسيط الإجراءات التي نتبعها لإيصال المساعدات للمحتاجين.

كما قدم الشكر لجميع المؤسسات الداعمة والراعية لهذه المبادرة وخاصة الدفاع المدني وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية وقسم الصحة في بلديات المناطق الشمالية على التعاون مع المؤسسة في القيام بزيارات للكشف عن البيوت التي تقوم باعداد الوجبات والتأكد من أمر الأمن والسلامة وأن تكون الوجبات مطابقة حسب الشروط والمعاير الصحية.

من جانبه أشار المقدم المهندس أحمد جاسم المنصوري من القيادة العامة للدفاع المدني مدير ادارة الحماية المدنية بالانابة إلى الدور التوعوي لتحقيق الأمن والسلامة للأسر المنتجة خاصة في المطابخ وتوفير كافة سبل السلامة وتنظيم المحاضرات التوعوية وتدريب ربات البيوت لحفظ سلامتهم.

وأوضح أن مشاركة الدفاع المدني للمرة السابعة على التوالي تتلخص في ثلاث نقاط رئيسية هي الأولى التأكد من توفر اشتراطات الوقاية والسلامة في المطابخ والثانية توزيع الطفايات والثالثة التدريب على كيفية استخدام الطفايات عند نشوب الحرائق.

من جانبه قدم عبد العزيز النعيمي مساعد الرئيس التنفيذي لسوق ابوظبي للاوراق المالية الشكر لمؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية على الدعوة للمشاركة في مشروع إفطار صائم.. وقال أن السوق يشارك في مشروع إفطار صائم للمرة الاولى من خلال تقديم الدعم المالي للمؤسسة.. مشيرا إلى مشاركة السوق في الكثير من المبادرات الانسانية والخيرية منها حملات إفطار صائم بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وجهات أخرى وذلك بهدف دعم العمل التطوعي الخيري ولتحقيق التكاتف والتلاحم مع مختلف الجهات الحكوميه والخاصة وافراد المجتمع.

وأكدت مريم حارب السويدي المديرة التنفيذية لقطاع الرقابة في هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية أن مشاركة الهيئة من خلال مشروع إفطار صائم تهدف الى مساندة ودعم مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية إضافة إلى تقديم الدعم للأسر المنتجة والتي تقوم باعداد الوجبات الخاصة خلال شهر رمضان المبارك من أجل انتاج الغذاء السليم حيث تقدم الهيئة التدريب على اساس السلامة الغذائية والتداول السليم للغذاء كما تقوم بتزويد الأسر بالمتطلبات الخاصة للاشتراطات الصحية وتقيم المطابخ ومواقع تحضير الوجبات لضمان تحقيق هذه المطابخ للشروط الصحية مؤكدة أن الأسر المنتجة عليها اختيار المواد الأولية السليمة والممارسات الصحية في اعداد الطعام والتأكد من أن هذه الأسر تنتج غذاء سليما وآمنا للاستهلاك الأدمي.

وقال النقيب أحمد محمد الانصاري مدير الطوارئ والسلامة العامة في الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي لـ”وام”.. ” نشارك للسنة الرابعة على التوالي في مشروع إفطار صائم ويتلخص دورنا سنويا على تدريب ربات المنازل على كيفية التعامل مع الاسعافات الأولية سواء أثناء الحروق أو الجروح ونقوم بعمل زيارات للمنازل لتعريفهم على كيفية تجنب المخاطر مثل الاصابات والحروق مؤكدا أن هناك وعيا كبيرا من الجمهور من ناحية كيفية التعامل مع المصابين.

وام/هدى رجب/عبدالناصر منعم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى