الوحدة الرياضي

مدير هوكي الجليد الآسيوي بالاتحاد الدولي يشيد بدعم الإمارات

 أكد آندي إيريك مدير تطوير هوكي الجليد الآسيوي بالاتحاد الدولي لهوكي الجليد أن دولة الإمارات داعم رئيسي لخطط تطوير هوكي الجليد في القارة الآسيوية وتعزيز انتشارها وزيادة عدد ممارسيها، مشيرا إلى أن الدولة حققت تقدما ملحوظا في رياضة هوكي الجليد خلال الفترة الأخيرة. 

وقال في حديث لوكالة أنباء الإمارات “وام” بمناسبة استضافة الدولة لكأس التحدي الآسيوي لهوكي الجليد الذي تنطلق منافساته اليوم في صالة أبوظبي للتزلج بمدينة زايد الرياضية ” إن هناك اهتماما متزايدا من جانب دولة الإمارات برياضة هوكي الجليد، فاليوم تستضيف هذه التظاهرة الرياضية الآسيوية كما استضافت مؤخرا تصفيات كأس العالم لهوكي الجليد للرجال ونجحت في تصدر المنافسات والتأهل إلى كأس العالم “. 

وأشار إلى أنه للمرة الأولى يتم تنظيم كأس التحدي الآسيوي لهوكي الجليد للسيدات بمشاركة 9 منتخبات، موضحا أن دولة الإمارات وفرت كافة أوجه الاهتمام والرعاية للفرق المشاركة لضمان تحقيق استضافة مثالية لهذه البطولة الآسيوية الهامة. 

وأضاف : ” اننا نتطلع إلى نمو رياضة هوكي الجليد في القارة الآسيوية خلال الفترة المقبلة خاصة مع تزايد أعداد الدول الممارسة للعبة، مشيرا إلى أن دولة الإمارات تحرص دائما على دعم هذه الجهود ولا تدخر جهدا في سبيل أداء دور رئيسي لتعزيز انتشار اللعبة في القارة الآسيوية”. 

أبوظبي / وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى