أخبار عربية ودولية

السيسي : كل مصري يطلب شقة سنقدمها له

القاهرة-وكالات:
وعد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي،يوم الأحد، المصريين بتقديم تسهيلات مالية لهم للحصول على الشقق السكنية التي يطمحون بتملكها، وذلك في كلمة له خلال افتتاح المرحلة الثالثة من مشروع مدينة الأسمرات.
وقال السيسي إن السياحة توقفت بسبب فيروس كورونا وكانت تدر 14 مليار دولار للخزينة والآن هذا المبلغ غير موجود، مشيرا إلى أن الدولة المصرية اضطرت لاتخاذ قرارات صعبة خلال الفترة الماضية.
وتطرق الرئيس المصري، إلى قضية الإجراءات التي يجب أن تتخذ إزاء مخالفات البناء قائلا: “لا يمكن أن نقبل كدولة أن ننمو بشكل عشوائي، هذا الأمر لن يحدث لأن حجم مخاطره كبير على الدولة المصرية”، ويجب على جميع أجهزة الدولة التصدي لظاهرة مخالفات البناء، في إشارة إلى أن التساهل في هذا الأمر لن يتكرر.
ووعد السيسي المصريين بتوفير أدوات تمويل أكثر يسرا للمواطنين في مجال الإسكان عبر الدخول في مجال تقديم ضمانات للمصريين الذين يعتزمون أخذ قروض من البنوك.
وأضاف الرئيس المصري قائلا: “كل مواطن ح يطلب شقة ح نديهالو… ح نيسرلك ما أمكن وح نمولك تمويل منخفض التكلفة ما أمكن”، وأشار إلى أن الدولة المصرية لن تقوم بأي شيء إلا ما يليق الدولة المصرية والمواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى