أخبار عربية ودولية

معتصمون فلسطينيون يطالبون بالإفراج عن معتقل مصاب بكورونا لدى الاحتلال

غزة-(د ب أ):
اعتصم عشرات الفلسطينيين في غزة قبالة مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر يوم الاثنين للمطالبة بالإفراج عن معتقل فلسطيني لدى إسرائيل مصاب بفيروس كورونا.
ورفع المشاركون في الاعتصام، الذي تم بدعوة من لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، الأعلام الفلسطينية وصورا للأسير كمال أبو وعر المريض بالسرطان، والذي تم تشخيص إصابته بفيروس كورونا يوم الأحد.
ودعا القيادي في حركة “فتح” نشأت الوحيدي في كلمة عن لجنة الأسرى للفصائل، منظمة الصحة العالمية والمؤسسات الدولية إلى التدخل للإفراج عن الأسير أبو وعر وإنقاذ حياته.
وفي السياق، دعا نادي الأسير الفلسطيني اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إلى تحمل مسئولياتها كجهة اختصاص، سيما فيما يتعلق بالإشراف على الفحوصات التي تجرى للأسرى في سجون إسرائيل.
وحث نادي الأسير (منظمة غير حكومية)، في بيان صحفي، المؤسسات الحقوقية والإنسانية التي تعنى بالأسرى، على ضرورة التدخل العاجل للإفراج عن كافة المعتقلين المرضى الذين يواجهون خطر فيروس كورونا في سجون إسرائيل.
وبحسب البيان، فإن إسرائيل تواصل اعتقال نحو 700 أسير فلسطيني مريض بينهم 300 أسير يعانون من أمراض مزمنة وبحاجة إلى رعاية صحية حثيثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى