صحة وتغذية

“صحة دبي” تستخدم الذكاء الإصطناعي في تعقيم منشآتها الصحية

وام / بدأت هيئة الصحة بدبي إستخدام الروبوتات الذكية في تعقيم المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لها ضمن إجراءاتها الإحترازية لتعزيز سلامة الموظفين والمراجعين لمنشآتها الصحية تزامنا مع العودة الكاملة لتقديم كافة الخدمات التشخيصية والعلاجية للمرضى.

و قالت خلود عبد الله آل علي مديرة مشاريع وقائد فريق المستقبل في هيئة الصحة بدبي إن الهيئة بدأت إستخدام ثمانية روبوتات ذكية لإجراء عمليات التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية لجميع الغرف والممرات بمنشآتها الصحية وذلك ضمن جهودها المستمرة لتبني أحدث التقنيات والأنظمة الذكية في عملياتها واجراءاتها المتماشية مع خططها الاستراتيجية لمواكبة التطورات العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي.

و أوضحت المميزات المتعددة لروبوت الأشعة فوق البنفسجية والمتمثلة بقدرته على التحرك التلقائي دون الحاجة للتدخل البشري وضمان تغطية أكبر وأفضل للمناطق كثيرة اللمس وبمدى 360 درجة مع القدرة على إعادة العملية نفسها بدقة عالية عدة مرات واعتماد معايير معينة لتعقيم جميع الغرف مع اعداد تقارير لإثبات تنفيذ التعقيم إضافة إلى سهولة استخدام التقنية في روتين التنظيف والتعقيم اليومي بمساحات كبيرة وسرعة تتراوح بين 10 و15 دقيقة لتعقيم الغرفة الواحدة مايساهم في تقليل العدوى وتحسين الرعاية الصحية داخل المنشآت الصحية .

و أكدت أهمية هذه التقنية التي يمكن توظيفها في تعقيم العديد من الأماكن مثل المكاتب وغرف وممرات المستشفيات وغرف العمليات والمستودعات والوحدات السكنية وغيرها من الأماكن .

واستعرضت آل علي الجهود الكبيرة والإهتمام البالغ الذي توليه هيئة الصحة بدبي لتوفير كل وسائل السلامة و الإجراءات الاحترازية داخل مستشفياتها ومراكزها الصحية والتخصصية لتفادي نقل العدوى في ظل العودة الكاملة لاستقبال المرضى والمراجعين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى