مرئيات

جهود لتعليم الشباب والطلاب كيفية مكافحة الجريمة السيبرانية

ضمن جهوده المستمرة للتأكيد على أهمية التعلّم عبر الإنترنت وارتفاع مستوى تهديدات الاختراقات الالكترونية  الأمنية خلال تفشي الجائحة، أعلن معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني، الرائد عالميًا في مجال التدريب والاعتماد، عن توفر „منصة سايبر ستارت غِيم“ للطلاب والشباب في الشرق الأوسط وإفريقيا. توفر سايبر ستارت تجربة تعلّمية بأسلوب الألعاب، يمكن استخدامها في المدارس والجامعات على مدار السنة الدراسية او خلال العطلة الصفية من المنزل.

صممت هذه المنصة التعليمية التي تتوفر 100% عبر الإنترنت لتعليم مفاهيم الأمن السبيراني المعقدة وتشجيع الاكتشاف والتحقيق الذاتي بدلًا من أساليب التعلم التقليدية. ويمكن للطلاب لعب أكثر من 200 تحدٍّ ليكونوا هم من يختار أسلوب التعلّم ووتيرة التدريب التي تناسبهم وتتلاءم مع قدراتهم.

ووفقًا لنتائج الأبحاث المنشورة في تقرير بعنوان: „استطلاع سانز في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: جيل الإنترنت والأمن السيبراني“، والذي شمل أفرادًا بين عمر 14 – 18 عامًا في سبع دول بالشرق الأوسط وأوروبا، فإن اختيار تقنية المعلومات (بما في ذلك الأمن السيبراني) هو المسار المهني الأكثر اختيارًا في كل من السعودية والإمارات (بنسبة 47% و 46% على الترتيب). ومن بين الطلاب المهتمين بالعمل في مسار مهني بقطاع تقنية المعلومات، أعرب 49% عن اهتمامهم بشكل خاص بالأمن السيبراني ضمن عينة الطلاب من المنطقة بأكملها، حيث تصدرّت كل من السعودية والإمارات كذلك بنسبة 63% و 58% على التوالي.

دبي ــ الوحدة:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى