أخبار عربية ودولية

سقوط صاروخين بالقرب من مراسم يشارك فيها الرئيس الأفغاني

أفغانستان تستنكر قيام الجيش الباكستاني بقصف أراضيها

كابول ـ (د ب أ) :
ذكر مسؤولون محليون اليوم الخميس أن العديد من الصواريخ سقطت بالقرب من مراسم في مدينة غزنى الأفغانية حيث كان الرئيس أشرف غني يلقي خطابا.
وقال عضو المجلس الإقليمي في غزنى، خلقداد أكبري، إن صاروخين سقطا على بعد مئتي متر من المنطقة التي كانت المراسم تقام فيها، وأصابا ثلاثة أشخاص على الأقل أحدهم في حالة حرجة.
وتحلق المروحيات فوق المدينة عقب الهجوم. وكان قد جرى غلق كل الطرق المؤدية إلى المدينة أمام حركة المرور قبل يوم.
من ناحية أخر اىستنكرت أفغانستان بشدة قيام الجيش الباكستاني بشن قصف صاروخي على أراضيها، ما أدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين وإلحاق أضرار بمنازلهم.
وقالت وزارة الخارجية الأفغانية في بيان الليلة الماضية إن الصواريخ سقطت على إقليم كونار شرقي البلاد على الحدود المتنازع عليها، والتي تواصل باكستان حشد قواتها عندها منذ منتصف عام 2017.
وقال متحدث باسم شرطة الإقليم إن ستة مدنيين على الأقل قتلوا وأصيب سبعة آخرون، أمس جراء سقوط الصواريخ، التي تسببت أيضا في إلحاق أضرار بمنزلين .
وفي عام 2018، شن مسلحو طالبان هجوما واسع النطاق للسيطرة على مدينة غزنى. وتسيطر طالبان حاليا بشكل كامل على نصف المقاطعات في الإقليم وتتحدى القوات الحكومية في المناطق المتبقية، بما في ذلك المناطق الريفية في العاصمة الإقليمية.
هذا وأكد مسؤولون محليون في إقليم بلخ بشمال البلاد أن خمسة على الأقل من أعضاء قوات الأمن الأفغانية قتلوا وأصيب آخران بعدما حاول مقاتلو طالبان السيطرة على مركز منطقة دولت أباد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى