الوحدة الرياضي

اتحاد الإمارات للجوجيتسو يضع اللمسات الأخيرة على  بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

كالعادة في كل عام اتحاد الإمارات للجوجيتسو يكشف عن آخر المستجدات و التطورات في إطار تحضيراته لتنظيم النسخة الحادية عشر من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2019، كان أمس الأثنين ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الاتحاد بهذه المناسبة  في فندق ’سانت ريجيس‘ على كورنيش أبوظبي.

وتنطلق بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2019 تحت رعايةٍ كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 20-26 أبريل، وتستضيفها ’مبادلة أرينا‘ بأبوظبي .

وحضر المؤتمر اليوم عدد من كبار الشخصيات والمسؤولين من بينهم، سعادة عبد المنعم السيد محمد الهاشمي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو، وسعادة عارف حمد العواني، أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، والسيد يعقوب السعدي رئيس قنوات أبوظبي الرياضية،  والسيد طارق زياد العامري المدير التنفيذي لقطاع التراخيص بالإنابة  في دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي، والسيد أحمد ثاني المطروشي، عضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة “إعمار العقارية، والسيد فؤاد فهمي درويش مدير عام شركة بالمز الرياضية، والسيد سائد حجازي، مدير عام مساعد – مبيعات جاكوار لاند رو?ر في شركة بريمير موتورز، والسيد فهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، بالإضافة إلى مجموعة من وسائل الإعلام المحلية والإقليمية وعدد من ألمع أبطال رياضة الجوجيتسو.

وتعتبر بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2019 أهم منافسة على مستوى العالم لهذه الرياضة، حيث تعود البطولة بنسختها الحادية عشر لتواصل مسيرة نجاحاتها التي سطرتها على مدى الدورات العشر السابقة ولتعزز مكانة أبوظبي بوصفها ’موطن الجوجيتسو‘. وتشهد نسخة هذا العام نمواً كبيراً على مختلف الأصعدة، حيث رسخت بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو مكانة مميزة، وباتت حلم لجميع محترفي اللعبة حول العالم.

هيكلية تنظيمية محدثّة للبطولة 

تستقطب نسخة هذا العام من البطولة مشاركات عالمية واسعة من أكثر من 100 دولة، حيث يحصد اللاعبون النقاط التي تضاف لرصيدهم ورصيد الأنديةالتي ينتمون إليها من خلال خوض المنافسات الأكبر والظفر بأهم ألقاب اللعبة على مستوى العالم. وتعتبر بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو آخر بطولات الموسم، وبالتالي فهي تؤثر بشكل أساسي على التصنيف النهائي للاعبين. وأوضح الاتحاد أن نسخة هذا العام من البطولة تركز على عامل الجودة والمستوى الفني العالي.

وأشار اتحاد الإمارات للجوجيتسو إلى أنه تم استكمال عدد اللاعبين في كافة الفئات. وأكد الاتحاد أن نسبة تسجيل الفتيان في بطولة الناشئين تخطت 28% من العدد المستهدف، بينما تخطت نسبة تسجيل الفتيات في بطولة الناشئين 30%.  وسجلت نسبة المتطوعين في النسخة 11 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو نموا ملحوظا حيث وصل العدد إلى 100 متطوع في النسخة الحالية مقارنة مع النسخة الماضية من البطولة. وبلغت نسبة النمو في عدد حاملي الحزام الأسود ضمن فئة الرجال في عام 2019، 12% .

أبوظبي-معن تركاوي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى