صحة وتغذية

خيرية الشارقة تستهدف 7500 جلسة غسيل كلى سنويا لمساعدة مرضى الفشل الكلوي

  وام / تعتزم جمعية الشارقة الخيرية رفع أعداد جلسات غسيل الكلى بعيادة غسيل الكلى التابعة لها من 16 جلسة إلى 24 جلسة يوميا وصولا بالأعداد الإجمالية سنويا إلى 7500 جلسة مما يساعد على توفير الرعاية للشريحة العظمى من مرضى الفشل الكلوي.

وأكد عبدالله سلطان بن خادم المدير التنفيذي أن عيادة غسيل الكلى إحدى ثمار وتبرعات المحسنين التي تم غرسها لتمثل باكورة المشاريع الصحية ذات التوجه الخيري بالجمعية وهي أول مركز خيري متخصص تنفذه جهة خيرية في علاج مرضى الفشل الكلوي على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة .

و أشار الى إن العيادة تستهدف رعاية المرضى الذين تتطلب حالتهم الخضوع لجلسات غسيل الكلى لذا تم إنشاء العيادة لتمثل وجها خيريا وإنسانيا حضاريا في سبل تقديم المساعدة لمستحقيها حيث يتمكن مرضى الفشل الكلوي الذين تمت الموافقة من قبل لجنة المساعدات على مساعدتهم بإجراء جلسات الغسيل بشكل منتظم داخل عيادة الجمعية التي تٌدار بإشراف طبي من مستشفى الإماراتي الأوروبي .

واوضح أن السعة التشغيلية للعيادة بدأت باستقبال 16 مريضا يوميا ومع زيادة أعداد الطلبات المقدمة من قبل المحتاجين سيتم رفع السعة الاستيعابية إلى 24 جلسة يوميا بزيادة 8 جلسات يوميا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى