صحة وتغذية

روحاني يتوقع استمرار تفشي كورونا في إيران حتى العام القادم

الإصابات 286 ألفاً و523 والوفيات 15 ألفاً و289

طهران ـ (د ب ا):
قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن انتشار فيروس كورونا المستجد سيستمر حتى نهاية العام، وربما يتواصل في العام القادم أيضا، لأن من الصعب تحديد تاريخ لنهاية هذا المرض ، كما أنه قد يتضاعف مستقبلا.
وأضاف روحاني يوم السبت خلال إجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، ” لم يتم التوصل حتى الآن إلى علاج أو لقاح لهذا المرض، كما أننا لم نتوصل الى شروط السلامة اللازم تحقيقها لمواجهته”،بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).
وفي معرض الاشارة الى بدء الموجة الثانية لتفشي كورونا في إيران والعالم، أكد روحاني أن اللجنة الوطنية وضعت خطتين رئيسيتين لاحتواء هذا المرض في مرحلته الجديدة؛ الأولى تنص على الزام المواطنين باستخدام الكمامات في الأماكن العامة المسقوفة ومراكز العمل مع اتباع كامل التعليمات الصحية، والثانية حظر التجمعات واقامة مراسم الفرح والحزن والضيافات داخل البلاد.
وأضاف، أن الاحصائيات على مدى الاسبوعين الاخيرين في البلاد تشير الى بدء المنحى التنازلي للموجة الثانية في العديد من محافظات البلاد نظرا لتنفيذ هذه التعليمات المشددة.
وتابع روحاني أن الشعب الإيراني منذ أكثر من خمسة أشهر يعاني من فيروس كورونا وأكثر من عامين يتعرض لأقسى أنواع الحظر الأمريكي ولكنه صامد وبكل قوة.
وبحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباءالمسجلة صباح السبت بتوقيت طهران ، بلغت الاصابات بكورونا في إيران 286 ألفا و523 والوفيات 15 ألفا و.289

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى