أخبار عربية ودولية

العراق يخصص 14 منفذاً برياً وبحرياً بحماية أمنية كاملة

بغداد-(د ب أ):
أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق يوم السبت عن إخضاع 10 منافذ برية وأربعة بحرية لحماية أمنية كاملة من قبل قطعات الجيش العراقي.
وقالت القيادة ، في بيان صحفي بثه موقع “السومرية نيوز” العراقي ، إن ذلك جاء بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة للسيطرة على المنافذ الحدودية كافة، وإنفاذ القانون فيها ومكافحة التجاوزات وظواهر الفساد وإهدار المال العام.
وأضافت أنها شرعت بتخصيص قوات أمنية لجميع المنافذ ويكون حجم القوة المخصصة حسب طبيعة كل منفذ، حيث تم تحديد مسؤولية الحماية للمنافذ كافة على قطعات الجيش العراقي.
ولفت إلى أن “المنافذ البحرية هي أم قصر الشمالي، وأم قصر الجنوبي، وأم قصر الأوسط، وخور الزبير ، مشيرة إلى أن المنافذ البرية هي الشلامجة، وبدرة، والمنذرية، وسفوان، والقائم، وطريبيل، والشيب، وزرباطية، وأبو فلوس، وعرعر”.
وأكدت القيادة إلى أن “هذه القوات مخولة بجميع الصلاحيات القانونية لمحاسبة أي حالة تجاوز ومن أي جهة كانت”.
من جهة اخرى أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، يوم الجمعة، تسجيل 2485 إصابة و90 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.
وذكر بيان للوزارة: “تم فحص 18234 نموذجاً في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض 879399 نموذجاً”.
وأضاف: “كما سجلت الوزارة 1863 حالة شفاء خلال ذات المدة”.
وأعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، الخميس، تسجيل 2361 إصابة و80 حالة وفاة بفيروس كورونا.
وبلغ مجموع حالات الشفاء 71268 حالة، والإصابات 104711 إصابة، بينما بلغت الوفيات 4212.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى