أخبار عربية ودولية

الرئيس الجزائري يبحث مع وزير الخارجية السعودي آخر المستجدات الإقليمية والدولية

بحث الرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، مع سمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، واخر تطورات ومستجدات القضايا الإقليمية والدولية.
جاء ذلك لدي استقبال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، لوزير الخارجية السعودي والوفد المرافق له يوم الثلاثاء بقصر المرادية الرئاسي، بالعاصمة الجزائر في اطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها سمو الأمير بن فرحان للجزائر.
وأوضح وزير الخارجية السعودي في تصريح صحفي عقب اللقاء أن مباحثاته مع نظيره الجزائري صبري بوقدوم تناولت شتى مجالات التنسيق والتعاون الثنائي والقضايا الهامة التى تواجه المنطقة والتحديات الكبرى لأمنها.
وأضاف: لقد ناقشنا الأوضاع الإقليمية ووجدنا تطابق في وجهات النظر بين المملكة والجزائر حولها، لاسيما التحديات التي تواجهها المنطقة في الوقت الراهن، والتي تتصدرها الأزمة الليبية مشيرا الى أن هناك توافق بين البلدين حول هذا الملف وأنه لا بد أن يكون الحل ليبي-ليبي، يفضي إلى تسوية سلمية تنهي الصراع وتحمي ليبيا من الإرهاب ومن التدخلات الخارجية، مشدداً على أهمية ومحورية دور دول الجوار الليبي للوصول إلى هذا الحل.
وكان سمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله قد عقد فى وقت سابق من يوم الثلاثاء بالعاصمة الجزائر جلسة مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية صبري بوقدوم جرى خلالها العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها، وتطورات الأوضاع على الساحة الإقليمية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

المصدر-وام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى