صحة وتغذية

“اجتماعية الشارقة”: العيادات المتنقلة تنفذ 129 جولة ميدانية لمنازل كبار السن

وام / قدمت وحدة العيادات المتنقلة التي تديرها إدارة الرعاية المنزلية بدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة منذ بداية العام الجاري حوالي 387 خدمة علاجية وصحية، بواقع 129 جولة ميدانية إلى منازل كبار السن وطريحي الفراش وأصحاب الهمم في إمارة الشارقة والمدن التابعة لها.

وأكدت خلود عبد الله آل علي، مدير إدارة الرعاية المنزلية أن العيادات المتنقلة عبارة عن ثلاث وحدات متنقلة هي العيادة الطبية المتنقلة والوحدة المتنقلة للعلاج الطبيعي والعيادة المتنقلة للأسنان، والتي تصل إلى منازل كبار السن وطريحي الفراش وأصحاب الهمم من مستفيدي دائرة الخدمات الاجتماعية ممن لا يستطيعون الوصول إلى المستشفى أو يجدون صعوبة في التنقل والحركة .

ولفتت إلى أن كبار السن في الشارقة يحظون بمكانة رفيعة، ولا سيما أن الشارقة أحد المدن المراعية للسن من مختلف الفئات العمرية، وأحد اعضاء الشبكة العالمية للمدن المراعية للسن التابعة لمنظمة الصحة العالمية.

وأوضحت أن كل وحدة متنقلة مؤسسة بأجهزة حديثة بمواصفات ومعايير ذات جودة عالمية، تشمل الأجهزة الطبية الحديثة وأجهزة الضغط وفحص السكر وتخطيط القلب وجهاز تنفس وجهاز خاص بالكشف عن الأذن، كما تتضمن أجهزة العلاج الطبيعي بالإضافة إلى الأجهزة المتنوعة لعلاج الأسنان كما أن كل وحدة بها غرفة مخصصة للنساء وأخرى للرجال، إلى جانب غرفة مختبر وغرفة أشعة وصيدلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى