page contents
أخبار رئيسية

الإمارات تشارك في الدورة الاستثنائية للمجلس الوزاري العربي للكهرباء

وام/ ترأس معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية وفد الدولة المشارك في أعمال اجتماع  الدورة الاستثنائية للمجلس الوزاري العربي للكهرباء التي عقدت أول أمس عبر تقنية الاتصال المرئي.

حضر الاجتماع إلى جانب معالي وزير الطاقة والبنية التحتية .. سعادة المهندس شريف العلماء وكيل الوزارة بجانب عدد من المسؤولين في الوزارة وممثلين عن سفارة الدولة في القاهرة.

وخصصت الدورة الاستثنائية الحالية لمناقشة وثائق حوكمة السوق العربية المشتركة للكهرباء والموقف من الاتفاقيتين “الاتفاقية العامة واتفاقية السوق العربية المشتركة للكهرباء”.

شارك في الاجتماع الذي عقد برئاسة معالي الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري وبحضور معالي أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية .. الوزراء العرب وممثلو الدول العربية الأعضاء إلى جانب أمانة المجلس؛ كما حضر الاجتماع بصفة مراقب ممثلو العديد من المنظمات والهيئات والاتحادات ومؤسسات العمل العربي المشترك.

وقال معالي سهيل المزروعي: “سعداء بإجماع معالي وزراء الكهرباء العرب بالموافقة على الاتفاقيتين ونطمح إلى أن يتم تنفيذ مشروع السوق العربية المشتركة وذلك لتحقيق الربط الكهربائي بشكل متكامل بين الدول العربية ويسمح بإنشاء سوق للكهرباء والذي بدوره سيحقق الكثير من الفوائد الاقتصادية والبيئية على مستوى الوطن العربي وسيساعد في تحقيق التنمية المستدامة”.

وام/أحمد النعيمي/دينا عمر
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى