page contents
أخبار رئيسية

عبدالله بن زايد يبحث هاتفياً مع زراء خارجية مصر والأردن وقبرص الأوضاع في المنطقة

أبوظبي-وام:
بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي خلال اتصال هاتفي مع معالي سامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيز التعاون المشترك في عدد من المجالات.
كما بحث سموه ومعالي وزير الخارجية المصري عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومنها الأوضاع في ليبيا وسبل دعم الجهود المبذولة لتحقيق تسوية سياسية للأزمة الليبية.
وتناول الجانبان تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” وجهود البلدين الشقيقين في مواجهة تداعياته.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان دعم دولة الإمارات للجهود الكبيرة و الخيرة التي تبذلها جمهورية مصر العربية الشقيقة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية وتحقيق الأمن والاستقرار للشعب الليبي الشقيق.
كما أكد سموه على العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تجمع بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية و تحظى بدعم ورعاية من قيادتي البلدين الشقيقين والحرص المستمر على تطويرها و تنمية أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة بما يعود بالخير على شعبيهما.
كما بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية و التعاون الدولي خلال اتصال هاتفي مع معالي أيمن الصفدي وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين والتعاون المشترك في المجالات كافة.
وتبادل الجانبان وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة و بحثا القضايا ذات الاهتمام المشترك ومنها تطورات الأوضاع في ليبيا.
وناقش سموه ومعالي وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني مستجدات جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” وجهود البلدين الشقيقين لاحتواء تداعياته.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين والحرص المستمر على تعزيزها وتنمية أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة.
كما بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي خلال اتصال هاتفي مع معالي نيكوس خريستودوليديس وزير خارجية قبرص العلاقات الإماراتية القبرصية وجهود تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.
كما بحثا عددا من من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومنها ليبيا وسبل تعزيز الأمن في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط.
واستعرض سموه ومعالي وزير خارجية قبرص تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” وجهود البلدين لاحتواء تداعياته ومعالجة آثاره.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات وبدعم قيادتها الرشيدة على تطوير وتنمية علاقات التعاون المشترك مع قبرص وذلك انطلاقا من العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين البلدين الصديقين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى