page contents
أخبار رئيسية

عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية كينيا يبحثان هاتفياً علاقات البلدين وتطورات جائحة “كورونا”

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي خلال اتصال هاتفي مع معالي ريتشيل أومامو وزيرة خارجية جمهورية كينيا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز أوجه التعاون المشترك في مجالات عديدة ومنها الصحة والأمن الغذائي.
وبحث سموه ومعالي وزيرة خارجية كينيا تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” وجهود البلدين الصديقين لاحتواء تداعياته.
وأكد الجانبان في هذا الصدد على أهمية تعزيز العمل الدولي ودعم الجهود العالمية للتوصل إلى لقاح للمرض كما أكدا على أهمية التعاون المشترك بين البلدين في إطار المنظمات الدولية.
وأشاد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين مؤكدا حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقاتها مع الدول الأفريقية ومنها كينيا وتطوير وتنمية مجالات التعاون المشترك.
من جانبها ثمنت معالي ريتشيل أومامو الدعم الذي قدمته دولة الإمارات لبلادها لمساعدتها على مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” مؤكدة تطلع كينيا إلى تعزيز علاقاتها الثنائية مع دولة الإمارات وتطوير أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة بما يعود بالخير على شعبي البلدين الصديقين.

المصدر-وام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى