أخبار عربية ودولية

رئيس الوزراء اللبناني: ستتم محاسبة جميع المسؤولين عن انفجار مرفأ بيروت

بيروت ـ (د ب أ):
أكد رئيس مجلس الوزراء اللبناني حسان دياب أن “التحقيقات قد بدأت وستتم محاسبة جميع المسؤولين” بشأن الانفجار المدمر الذي وقع في مرفأ بيروت أمس .
وذكرت “الوكالة الوطنية للإعلام” يوم الأربعاء أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي تلقاه دياب من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، مشيرة إلى أن رئيس الحكومة أطلع بومبيو على حجم الخسائر الأولية.
وشددالوزير بومبيو خلال الاتصال على دعم الولايات المتحدة للبنان واستعدادها لتقديم المساعدات العاجلة له.
كما تلقى دياب أيضا اتصالين من وزيري خارجية بريطانيا دومينيك راب، واندونيسيا رتنو مرسودي، اللذين أكدا دعم بلادهما للبنان.
وأجرى وزير الخارجية الفرنسي جان-ايف لودريان اتصالا هاتفيا بوزير الخارجية والمغتربين اللبناني شربل وهبه، في أعقاب الانفجار .
وعبر الوزير لودريان عن “ألمه لهذه المأساة، وكما يقال: في المحن نعرف من هم الأصدقاء، وتقف فرنسا في هذه المحنة إلى جانب اللبنانيين ،كما فعلت وتفعل دائما”.
وأشار الوزير الفرنسي إلى “تقديم فرنسا مساعدات للبنان بناء على طلب الحكومة اللبنانية، وسيتم إرسال المساعدة الفرنسية التي ستصل إلى بيروت بعد الظهر وتتضمن طائرات عدة بما فيها طائرتان عسكريتان للجيش الفرنسي، إضافة الى فريق من الدفاع المدني وعاملين في قسم الطوارئ ومركز صحي متنقل وضعته وزارة الداخلية يتيح رعاية 500 جريح”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى