أخبار عربية ودولية

ماكرون:فرنسا ستنظم مؤتمراً عالمياً لدعم اللبنانيين

بيروت-( د ب أ ):
كشف الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون يوم الخميس النقاب عن أن بلاده ستنظم مع أمريكا والبنك الدولي والاتحاد الأوروبي مؤتمرا عالمياً لدعم اللبنانيين.
وقال الرئيس الفرنسي،في كلمة له من قصر الصنوبر في بيروت، بعد اجتماع عقده مع رؤساء الكتل النيابية اللبنانية ” إن فرنسا ستنظم مع أميركا والبنك الدولي والاتحاد الاوروبي مؤتمراً عالمياً لدعم اللبنانيين بهدف دعم المساعدات المالية الأوروبية والأميركية لتأمين الأدوية والغذاء وكل ما هو ضروري للسكن”.
وأضاف ” أبلغت الرئيس اللبناني العماد ميشيل عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري أنه من المهم إعادة بناء الثقة والأمل وهو أمر لن يحصل بين عشية وضحاها”.
وتابع الرئيس الفرنسي ” كنت صريحا مع القادة اللبنانيين وأنتظر منهم أجوبة شفافة على أسئلتي التي تناولت ميادين عدة، وسأعود إلى لبنان في الأول من ايلول/سبتمبر وأنا على علم أنه بالإمكان القيام بهذه القفزة الكبيرة”.
وأعلن أن “أموال “سيدر” موجودة وهي بانتظار الإصلاحات في الكهرباء والمياه وكل المؤسسات ومكافحة الفساد. ولا بد من إعادة بناء نظام سياسي جديد والتغيير الجذري مطلوب. في إشارة إلى مؤتمر دعم الاقتصاد اللبناني الذي عقد في باريس عام 2018.
وقال” لا نعطي شيكًا على بياض لسلطة فقدت ثقة شعبها”.
وأشار إلى أن ” هدف الزيارة كانت تقديم الدعم للشعب اللبناني ولبنان، مشيراً إلى أن بلاده ” لن تترك لبنان ابداً”.
وأعرب عن شعوره ” بالحزن الشديد وأشارك اللبنانيين غضبهم بعد أحداث 4 آب/اغسطس “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى