صحة وتغذيةمرئيات

دمج «مركز الأدوية» مع «قسم الصيدلة» بجامعة الخليج الطبية

دبي-الوحدة:

يقوم مركز المعلومات الدوائية تحت اشراف قسم الصيدلة الإكلينيكية بمستشفى جامعة الخليج الطبية المدار بواسطة كلية الصيدلة جامعة الخليج الطبية على إعادة تنظيم وتحسين التعليم الصيدلاني والممارسة الصيدلية في دولة الامارات العربية المتحدة والمنطقة بأسرها وهي واحدة من أكثر التجارب تميزا في التعليم الصيدلي في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة العربية.

كلية الصيدلة في جامعة الخليج الطبية هي أول من بدأ مركز معلومات الأدوية من قبل مؤسسة أكاديمية في الإمارات العربية المتحدة. وتعد كلية الصيدلة بجامعة الخليج الطبية مركز امتياز بالتعاون مع جامعة ولاية واشنطن والجامعة الطبية في ولاية كارولينا الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية.  من ضمن مهام مركز المعلومات الدوائية توفير الدعم للفريق الطبي بتوفير المعلومات الهامة عن الادوية بهدف توفير الرعاية المثلى للمرضى بالإضافة لهدف إنشاء ممارسة صيدلية قائمة على الأدلة الطبية والبحثية من خلال مزيج علمي قائم على نتائج الابحاث بالإضافة الى الخبرة المحلية والدولية.

  إن مركز المعلومات الدوائية مسؤول عن توفير المعلومات الدوائية الموثوقة في الوقت المناسب لمتخصصي الرعاية الصحية وذلك لتحقيق نتائج علاجية أفضل لدى المرضى.

كما يهدف المركز الى المساعدة في صنع القرارات الأفضل للمرضى كما أنه مسؤول عن دعم رعاية المرضى بشكل يضمن الجودة العالية ويضمن سلامة المرضى من خلال اختيار الأدوية المناسبة ومراجعة البروتوكولات الاكلينيكية.

منذ قديم الأزل عمل الصيادلة كعلماء لاكتشاف وتحضير مختلف انواع الادوية واليوم يقوم الصيادلة بمهمة لا تقل اهمية عن اسلافهم ، حيث تشمل مهامهم في يومنا هذا مراجعة الدواء ومدى ملائمته للمريض وصرف الدواء للمرضى ومتابعة الامان والفعالية للأدوية المصروفة ومتابعة المريض. في وقتنا الحالي يعد تخصص «معلومات الأدوية» وتخصص «الصيدلة الإكلينيكية» سمتين مميزتين للصيادلة في الحقل الطبي حيث تسهم كل منهما في اثراء الممارسة الصيدلية علميا وفكريا وبشكل مقدر من المرضى ومن الزملاء في الحقل الطبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى