أخبار عربية ودولية

استقالة الحكومة اللبنانية بسبب انفجار بيروت وعون يطالبها بتصريف الأعمال

بيروت ـ (د ب أ):
أعلن رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب يوم الاثنين استقالة حكومته بسبب انفجار مرفأ بيروت الذي أسفر عن مقتل زهاء 160 شخصا وإصابة أكثر من 6 آلاف آخرين.
واشار دياب في كلمة الى اللبنانيين من السراي الحكومية الى ان “منظومة الفساد أكبر من الدولة ونحن لا نستطيع التخلص منها، وأحد نماذج الفساد انفجار بيروت”.
وقال: “لا نزال نعيش هول المأساة التي ضربت لبنان وأصابت اللبنانيين في الصميم والتي حصلت نتيجة فساد مزمن في الإدارة. حجم المأساة أكبر من أن يوصف، ولكن البعض يعيش في زمن آخر والبعض لا يهمه سوى تسجيل النقاط الشعبوية الانتخابية”.
وأضاف: “هؤلاء لم يقرأوا جيدا ثورة 17 تشرين اول/اكتوبر (الماضي) ، وتلك الثورة كانت ضدهم واستمروا في حساباتهم وظنوا انهم يستطيعون تمييع مطالب اللبنانيين بالتغيير”.
وطلب الرئيس اللبناني العماد ميشال عون من الحكومة الاستمرار بتصريف الأعمال وذلك بعد تسلمه استقالة الحكومة من رئيسها حسان دياب مساء الإثنين.
وأعلن بيان صادر عن رئاسة الجمهورية أن الرئيس عون تسلم مساء الاثنين” من رئيس الحكومة حسان دياب استقالته الخطية”.
وأضاف البيان أن رئيس الجمهورية طلب من دياب والوزراء الاستمرار في تصريف الاعمال حتى تشكيل حكومة جديدة.
وعرض الرئيسان خلال اللقاء ” الأوضاع العامة في البلد، وتطورات الانفجار الذي حصل في مرفأ بيروت في الرابع من آب/أغسطس الحالي”.
وقال دياب لدى مغادرته القصر الجمهوري “الله يحمي لبنان، هذا ما يمكنني قوله”.
وكانت الحكومة الحالية قد تشكلت في 21 كانون ثان / يناير الماضي من 20 وزيراً، برئاسة حسان دياب، خلفاً لحكومة الحريري السابقة على وقع الاحتجاجات التي يشهدها لبنان منذ السابع عشر من تشرين اول/اكتوبر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى