page contents
أخبار الوطن

“متاحف الشارقة” تطلق حزمة من الفعاليات وتواصل انشطتها افتراضياً

وام / أطلقت هيئة الشارقة للمتاحف حزمة من الفعاليات، والمحاضرات، وورش العمل، والأنشطة الافتراضية والتي بدأت يوم السادس من يوليو الماضي.

وأكدت سعادة منال عطايا مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف ان إطلاق حزمة متنوعة من الورش التعليمية والأنشطة الذهنية الترفيهية جاء استجابة للإقبال المتزايد على الخيارات التي يوفرها العالم الافتراضي، ويعكس جهوزية الهيئة واستجابتها لذائقة الجمهور بما يعزز من انخراطه مع المقتنيات والثقافة المتحفية.

وتتنوع باقة البرامج لتضم مجموعة من المحاضرات وورش العمل والأنشطة التعليمية والترفيهية المتميزة، التي تستهدف العائلات والأطفال من مختلف الفئات العمرية والأفراد من ذوي الإعاقة والمختصين والباحثين وكافة أفراد المجتمع.

واشتملت الفعاليات على محاضرات للتعريف بكوكب المريخ وأبرز الأسباب لاهتمام العلماء بإجراء دراسات واكتشافات عن هذا الكوكب، بالإضافة إلى إطلاع المشاركين على مهمة مسبار الأمل وطموحات دولة الإمارات في مجال علوم الفضاء والفلك فضلا عن تسليط الضوء على “المرأة الإماراتية والأسرة”، و”العادات والتقاليد الاجتماعية في ظل وباء كوفيد-19” وغيرها.

و اختتمت هيئة الشارقة للمتاحف برامجها لشهر يوليو بورشة مقدمة للأشخاص من ذوي الإعاقة السمعية بعنوان “الذهب الأحمر” وتجاوز عدد المشاركين في البرامج الرقمية لشهر يوليو 700 مشارك من مختلف دول العالم.

وتزخر أجندة البرامج الرقمية لشهر أغسطس بعدد من المحاضرات والورش التي بدأت بورشة “قرص عقيلي” وهو من الأكلات الشعبية في الخليج العربي، مستهدفة الأفراد من ذوي الإعاقة الذهنية وصعوبات التعلم من عمر 7-14 عامًا، وشهد يوم ال8 من الشهر ذاته محاضرة مقدمة من متحف الشارقة للحضارة الإسلامية بعنوان “العمارة الإسلامية ” لمن هم فوق ال13 من العمر وتتطرق الى أهم مظاهر الحضارة الإسلامية المعمارية.

وقدم متحف الشارقة العلمي بتاريخ 9 أغسطس ورشة “الفرن الشمسي” مستهدفةً الأفراد من عمر 13 سنة فما فوق، وفيها سيتم استكشاف الطاقة الشمسية ومعرفة ماهية الطاقة التي تنتجها وكيف يمكن استخدامها وتحويلها إلى طاقة حرارية من خلال عمل تجربة ممتعة. وسيتعلم للأطفال من عمر 6-12 عامًا وذويهم في ورشة “السلطعون الراقص” المقدمة من قبل مربى الشارقة للأحياء المائية، يوم 11 الجاري كيفية صناعة سرطان البحر المتحرك والمختبئ في كوب صغير باستخدام أدوات متوفرة في كل منزل.

وام/علياء آل علي/إسلامة الحسين
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى