صحة وتغذية

القطامي: 38392 طبيباً و مساعداً وفنياً في القطاع الخاص .. و تسهيلات لإستقطاب الكفاءات

 أكد معالي حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي أن القطاع الصحي الخاص أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين للهيئة وقال إن “صحة دبي” تعول على إمكانيات هذا القطاع و قدرات مؤسساته الطبية عالية المستوى للوصول إلى مستقبل صحة أفضل.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها القطامي اليوم لمستشفى “كينغز كوليدج لندن” بدبي وكان في استقباله كرستيان شوماخر المدير التنفيذي للمستشفى وعدد من المسؤولين والمختصين .

و شدد معاليه على أن الهيئة استحدثت العديد من الأنظمة الذكية التي بسطت من خلالها تراخيص المنشآت الطبية فضلا عن استحداث نظام “شريان” المطور لإستقطاب أفضل الكفاءات الطبية وتسهيل إجراءات ترخيص الأطباء وجميع العاملين الصحيين الذين وصل عددهم في جميع المستشفيات والمراكز والعيادات الخاصة حتى مطلع العام الجاري لأكثر من 38392 طبيبا و مساعدا و فنيا .

و ذكر القطامي أن دبي تزخر بالعديد من المستشفيات والمراكز والعيادات الطبية الخاصة الموثوق فيها التي تعمل جنبا إلى جنب مع الهيئة لخدمة المجتمع و أفراده وتطوير القطاع الطبي ليكون أكثر قدرة على تلبية المتطلبات الطبية المتزايدة إضافة إلى قدرته على مواكبة حركة السياحة الصحية التي تشهدها مدينة دبي .

و أشار إلى أن دبي تشهد طفرة في تواجد سلسلة المستشفيات العالمية التي تنتمي لعدة دول كبرى متقدمة في المجال الطبي مؤكدا أن من شأن ذلك تقديم خدمات صحية وفق أعلى المعايير والمستويات فضلا عن توسيع نطاق تبادل الخبرات والتجارب بين المنشآت الطبية الحكومية والخاصة بما يخدم أهداف التطوير ومصلحة المرضى والمجتمع بشكل عام .

و أعرب عن تقديره لمستوى التجهيزات المتقدمة التي توفرها مستشفى “كينغز كوليدج لندن” .. و قال إن الهيئة حريصة على إضافة نماذج راقية لسلسة المستشفيات الخاصة العالمية التي تحتضنها دبي.

و تفقد معالي القطامي مستشفى ” كينغز كوليدج لندن ” و أقسامه المختلفة و اطلع على أساليب العلاج المتبعة في المستشفى وتعرف إلى الكادر الطبي والطبي المساند متمنيا له التوفيق في خدمة المرضى والمجتمع بوجه عام.

دبي 21 أبريل / وام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى