أخبار عربية ودولية

احتجاجات لليوم السادس على التوالي في الشرق الروسي

موسكو-(د ب أ):
تظاهر الآلاف لليوم السادس على التوالي يوم السبت في منطقة الشرق الأقصى الروسي، احتجاجا على سجن الحاكم السابق لإقليم خاباروفسك الواقع في تلك المنطقة .
وأظهرت صور فيديو حشودا وهي تحمل لافتات وأعلاما تسير عبر شوارع المدينة التي تقع بالقرب من الساحل الروسي على المحيط الهادي.
وتحدثت إدارة المدينة عن أكثر من ألفي متظاهر، لكن مراقبين افترضوا أن يكون العدد أكثر بكثير. وانتقد المتظاهرون مرة أخرى نفوذ موسكو على المنطقة، التي تبعد حوالي 6000 كيلومتر من العاصمة.
وكان قد تم إلقاء القبض على الحاكم السابق، سيرجي فورجال قبل أكثر من شهر. وهو قيد الحبس الاحتياطي في موسكو. ويتهمه محققون بتكليف اشخاص بارتكاب جريمتي قتل عندما كان رجل أعمال قبل 15 عاما.
وفي قضية أخرى، يواجه اتهاما بالشروع في القتل . وينفي الحاكم السابق/50 عاما/ تلك المزاعم.
وذكر الفريق التابع للسياسي المعارض، اليكسي نافالني يوم السبت على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أن أحد المنظمين تم حبسه في سجن تابع للشرطة.
وهتف المتظاهرون “فورجال خيارنا. وطالما أننا متحدون، فنحن لا نقهر”، حسب موقع “دي.في.هاب دوت آر يو” الإخباري المحلي.
وطالب المتظاهرون أن يحاكم فورجال في إقليم خاباروفسك وليس في موسكو، وأظهروا أيضا تضامنهم مع المتظاهرين في بيلاروس، حيث تندلع احتجاجات واسعة منذ عدة أيام ضد الرئيس الكسندر لوكاشينكو الذي يحكم البلاد منذ فترة طويلة، وحصل على ولاية سادسة في المنصب مثيرة للجدل مطلع الأسبوع الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى