صحة وتغذية

بلدية الفجيرة تجمع اكثر من 125 طنا من النفايات بطريقة ذكية

جمعت بلدية الفجيرة 125360 كيلوغراما من النفايات المفرزة عبر تطبيق “Think Green” ضمن خدماتها الذكية بمشاركة 75 من موظفي البلدية و24 مدرسة وأفراد المجتمع والذي فاز بجائزة السعادة في مكان العمل فئة أفضل برنامج لتحقيق الإستدامة البيئية 2019.
وقال سعادة محمد سيف الافخم مدير عام بلدية الفجيرة في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام”.. “إن هذا الانجاز يعد خطوة مهمة في نهج إدارة النفايات لترسيخ مبادئ الاستدامة ونشر الوعي البيئي والصحي لدى مختلف فئات المجتمع مؤكدا أهمية فرز النفايات لتحسـين إعادة التدوير والحفاظ على الموارد باستخدام التطبيقات الذكية.
وأضاف ” يهدف التطبيق إلى إدارة النفايات وفق أحدث النظم والتقنيات المعمول بها في الدولة وتنمية المردود الاقتصادي والبيئي على الإمارة وتسهيل عملية جمع وفصل ومعالجة النفايات والذي يساهم في تقليل التكلفة المادية لفرز النفايات وتقليل الجهد على العمال وخفض الروائح الكريهة من خلط النفايات و تقليل الأضرار البيئية مثل تلويث التربة ومصادر المياه الجوفية وتحسين جودة المواد المفروزة وتقليل نسبة نفايات البلدية وبالتالي كمية النفايات الداخلة للمكب النفايات.لواقع المناسب لكل مرحلة ومؤسسة تعليمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى