صحة وتغذية

35 ألف مستفيد من برامج “طوارئ واسعاف شرطة أبوظبي في 6 أشهر “

وام / استفاد 35 الفاً و190 شخصاً من برامج وأنشطة التوعية التي شملت الإسعافات الأولية بعدة لغات وكيفية طلب الإسعاف والإجراءات الاحترازية /كوفيد19/ والاخلاء الوهمي وعمليات الإطفاء والتي نفذتها مديرية الطوارئ والسلامة العامة بقطاع العمليات المركزية في شرطة أبوظبي من خلال الورش والمحاضرات التي نظمها القسم والبالغ عددها 133 ورشة ومحاضرة خلال النصف الأول من العام 2020.

واستفاد من محاضرات التوعية التي عقدها قسم المهام الخاصة والفعاليات بإدارة الإسعاف 50 جهة حكومية وشبه حكومية وخاصة في الفترة نفسها وشملت جميع الفئات العمرية منها 14135 طالبا وطالبة على مستوى إمارة أبوظبي.

وقدم فرع الإسعاف المجتمعي ورش عمل ومحاضرات توعوية حول الإسعافات الأولية بعدة لغات /العربية – الإنجليزية- الهندية – الأوردو – الفلبينة- الفرنسية/ وعمل الفريق على تفعيل دوره في الحالات الطارئة والتعريف بكيفية طلب الإسعاف على الرقم 999، وعقد محاضرات حول الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد، والتي تناولت التعريف بالفيروس وأعراض الإصابة وطرق الانتشار وكيفية لبس وخلع معدات الحماية الشخصية بالطرق الصحيحة PPE والإجراءات الاحترازية في حالات الاشتباه وخطوات التصرف قبل وصول دوريات الإسعاف.

كما ركزت على التعريف بالحجر المنزلي وأهمية إلتزام أفراد المجتمع بالتعليمات الصادرة بشأنه في الحد من انتشار العدوى, والتعريف بالفرق بين الحجر الصحي والعزل الصحي وأهمية إلتزام الموظفين بالإجراءات الاحترازية لضمان استمرارية الأعمال وأهم النتائج السلبية التي قد تحدث بالمحيط العملي والخدمات الحيوية للمؤسسة بسبب إهمال الموظفين للإجراءات الوقائية وعدم التقيد بالتعليمات والتعريف ببرنامج الحصن وأهميته في دعم سلامة المجتمع لضمان استمرارية الأعمال في المؤسسات.

وعقد فرع الإسعاف المجتمعي محاضرة توعوية لمنتسبي مديرية الطوارئ والسلامة العامة باللغات العربية والإنجليزية والأوردو خلال جائحة كورونا و استفاد منها 201 موظف على مستوى المديرية في حين استفاد 1655 شخص من البرامج التوعوية للإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا التي عقدتها إدارة التعامل مع المواد الخطرة و قدم فريق التوعية من المخاطر البيولوجية 40 ورشة توعوية من المخاطر البيولوجية.

ونفذت إدارة التدخل السريع 12 محاضرة توعية للكادر المدرسي وطلاب المدارس والبالغ عددهم 3409 اشخاص وتم إرشادهم بأهمية الإخلاء الوهمي لتأمين سلامتهم واطلاعهم على آلية عمل الإدارة في عمليات الإطفاء.

واستفاد 28922 شخصا من البرامج التوعوية التي أعدها قسم الطوارئ والسلامة العامة/ منطقة العين من رسائل نصية حول الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا وورش في الإنقاذ والإسعاف وورش التوعية لمكافحة فيروس كورونا المستجد والاجراءات الإحترازية المتبعة للمواجهة، وورش التعامل مع حالات توقف القلب للمصابين بفيروس كورونا، وكيفية التعامل مع حالات الوفاة، وذلك في 61 ورشة عمل ومحاضرة معظمها من خلال البرامج الافتراضية /عن بعد/.

وتعرف 45300 شخص على برامج التوعية التي نفذها قسم العلاقات العامة بمديرية الطوارئ والسلامة العامة حول الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا من خلال 9 فيديوهات توعوية.

وام/إسلامة الحسين
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى