صحة وتغذية

انتهاء التطوير الشامل لقسم العناية المركزة بمستشفى دبي

أنجزت هيئة الصحة بدبي أعمال التطوير الشامل التي استهدفت قسم العناية المركزة الجراحية في مستشفى دبي إلى جانب رفع الطاقة الاستيعابية للقسم وذلك بعد زيادة الطلب على الخدمات النوعية وفائقة الجودة التي يوفرها المستشفى للمرضى في هذا القسم على وجه التحديد.
يأتي هذا المشروع ضمن أعمال التطوير والتوسعة الشاملة التي تجريها الهيئة في منشآتها الطبية لاستيعاب أية زيادة في الطلب على خدماتها.
وبلغت الطاقة الاستيعابية لقسم العناية المركز الجراحية بالمستشفى 13 سريرا مخصصا فقط للمرضى الكبار بعد أن كانت الطاقة لا تتعدى 9 أسرة مخصصة للكبار والأطفال معا .
واطلع معالي حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي خلال زيارته لمستشفى دبي على أعمال التطوير التي شهدها قسم العناية المركز الجراحية والتي شملت كذلك تزويد القسم بأحدث التقنيات والتجهيزات الدقيقة وعالية المستوى إلى جانب توفير مناخ استشفاء مميز يتناسب والظروف الصحية للحالات الحرجة.
وضمت أعمال التطوير والتوسعات في القسم نفسه توفير مجموعة من الغرف للمستلزمات الأساسية للأطباء وللأطباء المناوبين من تخصص القلب والعناية المركزة لتعزيز الاستجابة السريعة من الأطباء للمرضى على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع إضافة إلى غرف خاصة لتخزين الأدوية والمعدات الطبية.
وراعت هيئة الصحة بدبي خصوصية المريض وظروف كل حالة في قسم العناية المركزة الجراحية حيث أصبح لكل مريض غرفته المنفصلة والمجهزة بأحدث التقنيات.

المصدر-وام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى