أخبار عربية ودولية

مظاهرة في مدينة رأس العين السورية ضد فصيل عسكري

دمشق ـ (د ب أ ):
تظاهر المئات في مدينة راس العين التابعة لمحافظة الحسكة السورية يوم الأحد ضد تعيين مدير للبوابة الحدودية مع تركيا ينتمي إلى فصيل عسكري .
وقال مرعي اليوسف رئيس مجلس راس العين المحلي التابع للمعارضة السورية :” علقنا عملنا يوم الخميس الماضي كمجلس بالاجماع رفضاً لتعيين مدير للبوابة الحدودية مع تركيا تابع لفصيل عسكري ، هناك يوم الاربعاء المقبل اجتماع في ولاية أورفا التركية مع قادة الفصائل لحل هذا الاشكال “.
وقال مصدر في مجلس رأس العين إن ” المظاهرة التي خرجت في مدينة رأس العين وقرية ضبعة هي لدعم المجلس المحلي الذي علق اعماله احتجاجاً على تعيين أحمد بولاد شقيق سيف أبو بكر قائد فرقة الحمزات مسؤولاً عن معبر رأس العين وهذا الأمر مرفوض”.
وأضاف :”نريد أن تكون البوابة مدنية بعيدة عن العسكرة وتخدم وارداتها المدينة وليس فصيل “.
وكانت مظاهرة خرجت يوم الجمعة في مدينة رأس العين تندد بالفلتان الأمني في المنطقة .
وشهدت المدينة يوم السبت اشتباكات بين عشيرة الموالي وفصيل “درع الحسكة”، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى من الطرفين، على خلفية تعليق المجلس المحلي عمله ، كما خرجت عدة مظاهرات في المدينة وريفها تطالب الفصائل بضرورة ضبط الأمن وتخليص المدينة من السيارات المفخخة .
وتسيطر على مدينة رأس العين عدة فصائل أبرزها الحمزات وجميعها مقربة من تركيا إضافة إلى فصائل أخرى من محافظات الحسكة والرقة ودير الزور تحت اسم فصائل ابناء الشرقية، ولكن السيطرة الحقيقة على المدينة هي للفصائل المقربة من تركيا .
وسيطرت فصائل المعارضة على مدينة رأس العين في نهاية شهر تشرين اول / أكتوبر الماضي بعد اطلاق عملية نبع السلام بقيادة الجيش التركي وفصائل المعارضة وانتزاع السيطرة عليها من قوات سورية الديمقراطية (قسد) والوحدات الكردية.
وتشهد مدينة رأس العين حالة من الفلتان حيث شهدت المدينة وريفها تفجير أكثر من 10 سيارات مفخخة ودراجات راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى