أخبار عربية ودولية

البرهان:حقنا لن نتراجع عنه حتي يتم رفع علم السودان فى حلايب وشلاتين

الخرطوم-(د ب أ):
أكد القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان يوم الاثنين أن القوات المسلحة لن تفرط في شبر من أرض السودان .
ونقلت وكالة الأنباء السودانية (سونا) عن البرهان قوله ، لدي مخاطبته يوم الاثنين ضباط وصف وجنود القوات المسلحة بمنطقة وادي سيدنا العسكرية فى اطار احتفالات القوات المسلحة بالعيد الـ 66 :”حقنا ما بنخلي ولن نتراجع عنه ولن ننساه حتي يتم رفع علم السودان فى حلايب وشلاتين وفى كل مكان من السودان”.
وأضاف أن “هذا الحشد هو رسالة للشعب السوداني بأن القوات المسلحة تقف معه وليس ضده وداعمة لثورته المجيدة وتضحياته” ، قائلا :”لن نخذله ولن نسمح لأى جهة بأن تجير دمائه وجهده لصالحها” .
وقال “نحن مع التغيير الكامل” ، مشيرا إلى أنه “تغيير حقيقي ليس فيه خذلان ولا رجعة ولا خداع للشعب السوداني” ، لافتا إلى الحرص على تحقيق السلام الشامل فى البلاد.
وأضاف :”ارتضينا الجلوس مع الذين كنا نتحارب معهم للتسامي والتصافح من أجل السلام والسودان” ، متوقعا تكوين جيش وطني جديد مهني ، معلنا عن الشعار الجديد للقوات المسلحة ( الله والوطن) حتي يتسق مع النشيد الوطني.
وأرسل البرهان رسالة تطمين ودعم للسودانيين في حلايب وشلاتين وأرقين وكل الذين يدافعون عن البلاد ، قال فيها ” نحن معكم “.
ولفت إلى الاستهداف الكبير الذي يتعرض له السودان في وحدته وحدوده ، قائلا :”هناك جهات تسعى لاضعاف البلاد”.
وتابع :”ظللنا نتابع المحاولات الحثيثة من قبل البعض لتشويه سمعة القوات المسلحة وشيطنة الدعم السريع ومحاولة الفتنة بينهما” لكننا نقول لهم “نحن متحدون ومتماسكون ويد واحدة وعهدنا مع الشعب أن نقف معه ومع ثورته”.
وكان البرهان كشف عن حملات منظمة تسعى لتفكيك الجيش السوداني لتفتيت البلاد ، قائلا :” يريد الفاشلون أن يعلقوا إخفاقاتهم على مؤسسات الجيش” ، موضحا أن سوء التخطيط والإدارة سبب الازمة الحالية.
وأكد البرهان أن هناك من يريد اختطاف الثورة من الشباب، قائلا :”عرضنا على الحكومة كل المساعدة ولكن لم يفعلوا شيئا”.
وأضاف أن “هناك جهات تصنع الأزمات للإيقاع بين الجيش والشعب” ، قائلا :”لنا سنة ما عملنا حاجة ونعترف، ونحن نتجابد في وزير وفي والي ولا استعدينا للانتخابات والناس مشغولة بالمحاصصة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى