أخبار الوطنأخبار رئيسية

“زايد للثقافة الإسلامية” تطلق منصة “وثيقة المليون متسامح” في معرض أبوظبي للكتاب

أطلقت دار زايد للثقافة الإسلامية منصة “وثيقة المليون متسامح الإلكترونية ” تزامنا مع فعاليات “عام التسامح” بالدولة وذلك ضمن أنشطة معرض أبوظبي الدولي للكتاب.

و قام معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع- باطلاق الموقع بالتسجيل على الوثيقة التي تتبنى رسالة ” أن يكون الفرد متسامحاً مع نفسه و مع من حوله و مع مجتمعه لأن في التسامح حياة”.

كما قامت الدكتورة نضال محمد الطنيجي المدير العام للدار بالتسجيل على الوثيقة إلى جانب عدد كبير من الحضور من الشركاء و الافراد و الإعلاميين و موظفي الدار و زوار المعرض.

و قالت الدكتورة نضال محمد الطنيجي المدير العام لدار زايد للثقافة الإسلامية ان اطلاق هذه الوثيقة يأتي سعياً إلى تحقيق قيمة ريادية في استدامة التسامح من خلال دعوة أفراد المجتمع بمختلف أطيافه لتبني ثقافة التسامح و العمل عليها بمجرد مشاركته و تعهده بأن يكون فرد متسامح بالمجتمع ومنفتحاً للحوار.

وأضافت الطنيجي أن الدار تقوم بالتعاون مع العديد من المؤسسات و الجهات الإعلامية بالنشر و الإعلان عن منصة “وثيقة المليون متسامح” لتصل إلى جميع المواطنين والمقيمين على حد سواء تحقيقا للحصول على مليون توقيع من خلال مشاركة الافراد و الجهات الحكومية ومؤسسات القطاعين العام والخاص، ونحن على ثقة تامة بأن شعب دولة الإمارات و المقيمين فيها من الجنسيات المختلفة يؤمنون بأهمية التسامح، كقيمة أساسية لحياة آمنة و سعيدة تساهم في تحقيق العيش في وئام مع أفراد المجتمع كافة.

ونوهت أن إطلاق هذه الوثيقة يساهم في تحقيق اهداف الدار الاستراتيجية في استدامة التسامح وتعزيز وغرس قيمة التسامح لدى الجمهور المستهدف، بالإضافة إلى اتاحة الفرصة لإنشاء قاعدة بيانات لشرائح المجتمع بما يخدم اهداف وبرامج الدار مستقبلاً، وتستهدف المنصة جميع أفراد ومؤسسات المجتمع.

يذكر أن دار زايد للثقافة الإسلامية الجهة القائمة على إطلاق والإشراف على “وثيقة المليون متسامح” ستقدم شهادة شكر الكترونية لكل فرد يقوم بالتسجيل على الوثيقة عبر الموقع الالكتروني www.tolerancecovenant.com تصله إلى بريده الالكتروني بمجرد تسجيله ومشاركته.

ويأتي اطلاق هذه الوثيقة ضمن العديد من الفعاليات و المبادرات التي تتبناها الدار ضمن مشروعها “إمارات التسامح” ” سعياً لتحقيق الهدف المنشود من تسمية هذا العام “عام التسامح” و تجسيداً لتطلعات و توجهات القيادة الرشيدة.

أبوظبي في 24 ابريل /وام/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى